نقدّم لكم هنا جولة إخبارية سريعة عن أبرز أخبار الكرة الإنكليزية اليوم.
مورينيو: على إريكسون أن يرحل مرفوع الرأس

علّق البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرّب توتنهام هوتسبير، على إمكانية رحيل لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن عن الفريق خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

و تلقّى اللاعب الذي بات قريباً من الانتقال إلى إنتر ميلان الإيطالي، صفير استهجان من جمهور توتنهام عند سماع اسمه أثناء إذاعة تشكيلة الفريق قبيل انطلاق مباراة الفريق أمام ميدلزبره، ضمن منافسات مسابقة كأس انكلترا أمس، والتي انتهت بفوز توتنهام بهدفين لهدف.

وقال مورينيو عقب المباراة: «إريكسن لعب اليوم بشكل مميّز، ولم يبخل بجهده عن الفريق، فهو لعب بطريقة احترافية للغاية، وهذا ما كنت أتوقعه منه، لقد أبلى بلاءً حسناً».

و أضاف: «إن كان قراره هو الرحيل، أعتقد أنّ عليه أن يرحل ورأسه مرفوع، الجمهور دوماً يجب احترامه، ويجب أن نحترم قرار إريكسن».

يوفنتوس مهتم بضمّ بوغبا

كشف تقرير صحافي إيطالي أنّ نادي يوفنتوس لا يزال مهتماً بضمّ النجم الفرنسي بول بوغبا، لاعب مانشستر يونايتد إلى صفوفه.

وذكرت صحيفة «توتو سبورت» أنّ يوفنتوس يخطّط لتقديم عرض جديد لـ«الشياطين الحمر»، مستغلّاً رغبة يونايتد في التعاقد مع لاعب وسط ومهاجم جديد خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وأوضح التقرير أنّ يوفنتوس يفكر في إدراج الفرنسي أدريان رابيو أو الأرجنتيني باولو ديبالا إلى الصفقة، في محاولة منهم لإقناع النادي الإنكليزي بإتمام الصفقة.

توتنهام يتعاقد مع غيدسون رسمياً

أعلن نادي توتنهام هوتسبير اليوم تعاقده مع اللاعب الشاب غيدسون فرنانديز، لاعب وسط بنفيكا البرتغالي، على سبيل الإعارة، لمدة 18 شهراً.

وأكّد النادي الإنكليزي في بيانٍ رسمي تعاقده مع فيرنانديز لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة حتى صيف عام 2021، مع أحقيّة شرائه عقب انتهاء فترة إعارته.

وأعرب الشاب البرتغالي عن سعادته بالانتقال للّعب في «السبيرز» قائلاً: «إنّه حلم كبير أن أكون موجوداً في فريق كبير بحجم توتنهام».

ويلعب فيرنانديز في جميع مراكز وسط الملعب، ما سيعطي البرتغالي جوزيه مورينيو ديناميكية أكبر في ذلك الخط.

مانشستر يونايتد قريب من حسم صفقة كوليبالي

كشفت تقارير صحافية إنكليزية أنّ نادي مانشستر يونايتد اقترب من إغلاق صفقة السنغالي الدولي كاليدو كوليبالي، مدافع نادي نابولي الإيطالي.

ووفقاً لصحيفة «صن»، فإنّ مانشستر يونايتد يضع لمساته الأخيرة لإتمام التعاقد مع كوليبالي، مشيرةً إلى أنّ الصفقة ستكلّف يونايتد 60 مليون جنيه إسترليني، وستتمّ خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

كما نقلت صحيفة «ميرور» تصريحات للصحافي الإيطالي فابيو سانتيني، أكّد فيها أنّ «نابولي سيبيع كاليدو كوليبالي إلى مانشستر يونايتد، بمبلغ يراوح بين 70 و75 مليون يورو. كل الأمور تبدو منتهية».

وأضاف: «بطبيعة الحال، هذه الصفقة سيتم إغلاقها في حزيران/ يونيو وليس في كانون الثاني/ يناير بكل تأكيد».

آرسنال يستهدف لاعب ميلان

انضمّ نادي آرسنال إلى الأندية الراغبة في استقطاب لاعب وسط ميلان الإيطالي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، وفقاً لتقرير صحافي.

وذكرت صحيفة «كورييري ديللو سبورت» الإيطالية اليوم أنّ الإيفواري فرانك كيسي، لاعب ميلان، ارتبط بالانتقال إلى عدد من الأندية الإنكليزية خلال الفترة الأخيرة، منها آرسنال وويستهام يونايتد.

ويرغب كلا الناديين في التعاقد مع اللاعب، كما أرسلا عروضاً رسمية إلى ميلان هذا الشهر.

وأضافت الصحيفة أنّ ميلان مستعدّ لبيع كيسي مقابل 21 مليون يورو.