نقدّم لكم هنا ملخّصاً عن أبرز أخبار الكرة الإسبانية اليوم، قبل مواجهة قُطبي مدينة مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني مساء اليوم.
راموس: أتليتيكو مدريد ليس عدواً

أكّد مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس جاهزية فريقه للقتال في مواجهة أتلتيكو مدريد اليوم في نهائي كأس السوبر الإسباني، مشدّداً على أنّ نادي أتليتيكو ليس عدواً.

وقال راموس في مؤتمر صحافي عشية المباراة: «كلمة عدو قبيحة، يمكنك أن تحظى بعدو إذا أضرّ بك في شيء شخصي، ولكن في كرة القدم هذه الكلمة قبيحة».

وتابع قائلاً: «هو خصم مباشر لنا فقط، أتلتيكو مدريد خصم غير مريح، لديهم مدرّب رائع ويقاتلون ولديهم الأمل حتى اللحظة الأخيرة، سنقاتل في المباراة».

عملية جراحية تبعد سواريز عن الملاعب

سيخضع الهدّاف الدولي الأوروغوياني لويس سواريز اليوم لعملية جراحية في الغضروف الخارجي للركبة اليمنى، بحسب ما أعلن فريقه برشلونة الإسباني، في خطوة رجّحت تقارير صحافية أن تبعده حتى أواخر شباط/فبراير المقبل.

وقال نادي برشلونة في بيانٍ أمس: «سيخضع لاعب الفريق الأول لويس سواريز لعملية جراحية يوم الأحد بسبب إصابة في الغضروف الخارجي للركبة اليمنى»، مضيفاً «سننشر بياناً طبّياً جديداً ما إن تنتهي العملية».

ولم يحدّد النادي الكاتالوني فترة غياب المهاجم البالغ من العمر 32 عاماً، لكن وسائل الإعلام الإسبانية أشارت إلى أنّه لن يعود إلى الملاعب قبل مباراة ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا، ضد نابولي الإيطالي في 25 شباط/ فبراير.

تشافي يرفض الحديث عن تدريب برشلونة

أكّد تشافي هرنانديز أنه التقى المدير الرياضي لبرشلونة إريك أبيدال، لكنّه رفض الحديث عن مسألة تركه السد القطري من أجل الإشراف على النادي الكاتالوني.

وأقرّ تشافي أنّه «لا يمكنني أن أخفي بأن حلمي هو تدريب برشلونة وقلت ذلك مراراً. الجميع يعرف أنني أشجّع برشلونة من كل قلبي»، إلا أنّه استطرد قائلاً: «أنا أركز حالياً على السد. لا يمكنني أن أقول شيئاً. أحترم برشلونة، أحترم فالفيردي، وأحترم ناديَّ. أنا سعيد جداً بتدريب السد».

وأكّد تشافي أنّه التقى أبيدال، مشيراً إلى أنّ الأخير كان في الدوحة للاطمئنان على المهاجم الفرنسي لبرشلونة عثمان ديمبيلي الموجود في العاصمة القطرية، ضمن برنامج علاجي لإصابة يعاني منها في الفخذ.

ويُذكر أنّ مسؤولاً في النادي القطري أكّد أمس السبت التقارير الصحافية عن وجود مفاوضات بين لاعب الوسط السابق وبرشلونة، للبحث عن احتمال تدريب تشافي للنادي الكتالوني بحال التخلّي عن المدرب الحالي إرنستو فالفيردي.

رينير يجتاز الفحص الطبي في ريال مدريد

كشفت صحيفة سبورت الإسبانية أنّ اللاعب البرازيلي رينير خيسوس كارفاليو لاعب وسط فلامنغو اجتاز الفحص الطبي في نادي ريال مدريد الإسباني بنجاح اليوم الأحد.

و أشارت الصحيفة إلى أنّ رينير ووكيل أعماله أتمّا الاتفاق مع ريال مدريد، ليصبح لاعباً للنادي الملكي حتى 30 حزيران/ يونيو 2026.

ونجح ريال مدريد في الحصول على خدمات اللاعب مقابل 30 مليون يورو، وهو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع فلامنغو البرازيلي.

ومن المرجّح أن يتم توقيع العقد بعد إتمام اللاعب عامه الثامن عشر (في الـ19 من الشهر الحالي) لتجنّب الوقوع في مشكلة مع الاتحاد الدولي (الفيفا) بشأن التعاقد مع لاعبين أجانب صغار السن.

بايرن ميونيخ يسعى لخطف سيميدو

ذكرت تقارير صحفية إسبانية أنّ نادي بايرن ميونيخ الألماني يدرس التّعاقد مع البرتغالي نيلسون سيميدو، ظهير برشلونة في الصيف المقبل.

وأوردت صحيفة «موندو ديبورتيفو» أنّ بايرن ميونيخ يفكّر جدياً بالتعاقد مع سيميدو، لافتةً إلى أنّ برشلونة لا يرغب في ترك سيميدو خلال فترة الانتقالات الشتوية، ولكنّه قد يفكر في بيعه بعد نهاية الموسم.

وما زال سيميدو لا يلعب بشكل منتظم مع برشلونة في ظلّ اقتناع المدرب إرنستو فالفيردي بوضع سيرجي روبيرتو في مركز الظهير الأيمن، وهو الأمر الذي جعل رحيله أمراً ممكناً خلال المرحلة المقبلة.