بصمة اللاعبين العرب في مباريات أمس الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا كانت واضحة. الجولة شهدت ظهور المصري محمد صلاح مع ليفربول، والمغربي حكيم زياش مع أياكس أمستردام الهولندي، فيما كان التألّق الأبرز للمغربي أشرف حكيمي. في المقابل، استمر غياب الجزائري فوزي غولام عن نابولي الإيطالي بسبب الإصابة، كما لم يشارك المغربي عادل تاعرابت مع بنفيكا البرتغالي.
حكيمي يسرق الأضواء
قلب بوروسيا دورتموند الألماني الطاولة على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي، وفاز عليه (3-2) بعد التأخّر بهدفين. الظهير الأيمن المغربي أشرف حكيمي كان له الدور الأبرز في تحقيق فريقه الفوز الثاني، مُسجّلاً هدفين (الأول والثالث)، ومواصلاً تألّقه هذا الموسم، بعدما ساهم في تسجيل أربعةٍ من أهداف فريقه الخمسة في المسابقة.



صلاح يصنع هدف فوز ليفربول
تصدّر ليفربول مجموعته، بعد فوزٍ صعبٍ على ضيفه جينك البلجيكي (2-1)، مستغلاً تعثّر نابولي. المصري محمد صلاح صنع هدف الفوز الذي سجّله أليكس تشامبرلين، وهذه المرة الثانية التي يصنع فيها هدفاً في المسابقة هذا الموسم، إلى جانب تسجيله ثلاثة أهداف.

زياش يواصل صناعة الأهداف
في أبرز مباريات أمس، تعادل أياكس أمستردام مع مضيفه تشيلسي (4-4)، في مباراةٍ طُرد فيها لاعبان من الفريق الهولندي. المغربي حكيم زياش صنع الهدفين: الثاني والرابع لفريقه، قبل أن يترك أرض الملعب في الدقيقة 72، بعدما اضطر المدرب إلى استبداله على إثر طرد لاعبَين خلال دقيقةٍ واحدة.
ومن بين الأهداف العشرة التي سجّلها أياكس، صنع زياش أربعةً منها وسجّل هدفاً، مساهماً بـ 50% من أهداف فريقه.
ساهم زياش بـ 50% من أهداف فريقه.(أ ف ب )


تاعرابت على مقاعد الاحتياط... وغياب غولام
لم يشارك المغربي عادل تاعرابت في المباراة التي خسرها فريقه بنفيكا البرتغالي أمام مضيفه ليون الفرنسي (1-3). الخسارة قلّصت حظوظ الفريق البرتغالي بالتأهّل، بعدما تراجع إلى المركز الأخير بثلاث نقاط. في المقابل، استمر غياب الجزائري فوزي غولام عن نابولي بسبب الإصابة. فريقه تعادل مع سالزبورغ النمساوي (1-1) ليتراجع إلى المركز الثاني.