جدد المهاجم الدولي الإنكليزي جيمي فاردي عقداً جديداً مع ناديه ليستر سيتي حيث سيستمر مع «الفوكسز» حتى 2022، وجاء ذلك بحسب إعلان بطل الدوري الممتاز في 2016.

وانضم فاردي إلى ليستر في عام 2012 مسجلاً 88 هدفاً في 233 مباراة في مختلف المسابقات، ما جعل منه عاشر أفضل هداف في تاريخ النادي. وساهم المهاجم الذي كان ضمن تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت التي بلغت الدور نصف النهائي لمونديال 2018، في قيادة الفريق إلى لقبه الوحيد في بطولة إنكلترا عام 2016.
وقال فاردي بحسب ما نقل بيان ليستر: «الجميع يعرف شعوري إزاء اللعب لنادي كرة القدم هذا، وهو لشعور رائع أن أعرف أنه بات في إمكاني التطلع إلى أربعة أعوام إضافية كلاعب مع ليستر سيتي»، مضيفاً: «الرحلة التي خضتها والنادي والفريق في الأعوام القليلة الماضية كانت مذهلة. بدء الموسم الجديد هو وقت مثير بالنسبة إلى ليستر سيتي وأنا مسرور لأنني سأكون جزءاً من ذلك».
وجاء إعلان ليستر عن تجديد فاردي في اليوم الأخير من فترة الانتقالات الصيفية للأندية الإنكليزية. وتعاقد ليستر مع المدافعين الكرواتي فيليب بنكوفيتش (21 عاماً) من دينامو زغرب في صفقة قدرت بـ13 مليون جنيه استرليني، والتركي تشالار سويونجو من فرايبورغ الألماني في صفقة قدرت قيمتها بـ19 مليون جنيه.




ورفعت الصفقتان قيمة الإنفاق الصيفي للنادي إلى أكثر من 100 مليون جنيه، إذ تعاقد مع عدد من اللاعبين منهم الجزائري رشيد غزال (26 عاماً) قادماً من موناكو الفرنسي مقابل 16 مليون يورو.
في المقابل، رحل عن النادي الجزائري رياض محرز منتقلاً إلى مانشستر سيتي، في صفقة قياسية لبطل الموسم الماضي بلغت قيمتها 60 مليون جنيه استرليني، حيث أصبح الجزائري أغلى لاعب في تاريخ النادي.
ويخوض ليستر مباراته الأولى في موسم 2018ــ2019، بحلوله ضيفاً على مانشستر يونايتد اليوم الجمعة (10 آب/أغسطس) على ملعب «أولد ترافورد».