يخشى المدرب الإسباني لمانشستر سيتي بيب غوارديولا أن تؤثر بطولة كأس العالم بتحضيرات فريقه للموسم المقبل، حيث سافر فريق «سكاي بلو» إلى الولايات المتحدة للمشاركة في كأس الأبطال الدولية الودية.وسيلعب مانشستر سيتي في كأس الأبطال ضد بوروسيا دورتموند الألماني، ليفربول الإنكليزي وبايرن ميونخ الألماني، وسيكون جل لاعبي السيتي من اللاعبين الشبان، إذ سيخضع اللاعبون الذين شاركوا في المونديال لفترة راحة إضافية، على أن يعودوا قبل أسبوع من انطلاقة الدوري الإنكليزي الممتاز.
وسيغيب كل من البلجيكيين كيفن دي بروين وفنسان كومباني، الأرجنتيني سيرخيو اغويرو، البرازيليين غابرييل خيسوس والحارس إيدرسون، الإسباني دافيد سيلفا، رحيم سترلينغ وكايل ووكر وجون ستونز.
وقال غوارديولا: «لقد تحدثنا، يجب أن يعودوا جاهزين. إذا كانوا مرهقين ولا يريدون القتال على درع المجتمع ضد تشلسي، فليبقوا في عطلتهم، وسننتظرهم، إذا لم يكونوا حاضرين ذهنياً وجسدياً لن يعودوا»، وأضاف مدرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ السابق: «لقد أسعدني العمل مع لاعبي الأكاديمية في الأيام القليلة الماضية».
وفي سياق آخر، لم ينجح غوارديولا في ضمّ لاعب الوسط الإيطالي جورجينيو الذي فضل اللحاق بمدربه ماوريتسيو ساري من نابولي الإيطالي إلى تشلسي، وبالرغم من التعاقد مع الجزائري رياض محرز من ليستر سيتي مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، إلا أن تشكيلته ستكون مشابهة لتلك التي خاضت الموسم المنصرم.

وتحدث غوارديولا عن انتقال جورجينيو إلى تشلسي: «لقد خاب أملي لعدم التوقيع معه. حاولنا، لكن اللاعبين يذهبون حيث يجب أن يذهبوا»، وتابع: «كان سيرتكب خطأً لو جاء إلى هنا وهو يريد الذهاب إلى تشلسي مع ماوريتسيو ساري، لكن من المهم أن تحصل الكرة الإنكليزية على لاعب استثنائي».
وسيحصل الحارس الدولي السابق جو هارت على فرصة اللعب مع سيتي في الولايات المتحدة قبل عودة الحارس الأساسي ايدرسون، وذلك بعد انتهاء إعارته لوست هام، وكانت آخر مباراة لجو هارت مع السيتي في مباراة تأهيلية ضمن دوري أبطال أوروبا ضد شتيوا بوخراست الروماني في آب/اغسطس 2016، قبل أن يبعده غوارديولا عن التشكيلة الأساسية بعد قدومه قبل سنتين.
جاء تعليق غوراديولا بهذا الخصوص بقوله: «جو لاعبنا، وهو موجود هنا وسنحاول إيجاد حل يكون الأفضل له، وإلا فسيبقى هنا». وأردف: «هو من أروع اللاعبين المحترفين الذين التقيتهم، يتدرب كأنه شاب بعمر الثامنة عشرة».
ويخوض السيتي مباراته الأولى في كأس الأبطال غداً فجر السبت (21 تموز/يوليو)، ومن المستبعد أن لا يبدأ بيب بجو هارت لاعباً أساسياً.