مُنيت التونسية أنس جابر، المصنّفة سادسة، بخسارة ساحقة في الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة في التنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، أمام الروسية اليافعة ميرا أندرييفا البالغة 16 عاماً 0-6 و2-6، فيما تأهّلت البيلاروسية أرينا سابالينكا بفوزها السهل على التشيكية بريندا فروهيرفيتوفا 6-3 و6-2.
كما ودّعت حاملة اللقب السابقة الدنماركية كارولين فوزنياكي أمام الروسية الشابة الأخرى ماريا تيموفييفا بثلاث مجموعات 1-6، 6-4، 6-1.

في المقابل، لم يواجه الإيطالي يانيك سينر والأسترالي أليكس دي مينور والأميركية كوكو غوف والتشيكية باربورا كرايتشيكوفا أي مشكلات للتأهل.

ونجحت أندرييفا، المصنفة 47 عالمياً، في تقديم عرض كبير لتهزم جابر (29 عاماً) صاحبة الوصافة في ثلاث بطولات كبرى في مباراة دامت 54 دقيقة فقط.

وضربت أندرييفا موعداً مع الفرنسية ديان باري في الدور الثالث.

وواصلت سابالينكا تقدّمها بثبات لتبلغ الدور الثالث، ذلك رغم أنّ البيلاروسية لم تكن في أفضل مستوياتها بمواجهة ابنة الـ 16 عاماً فروهيرفيتوفا.

ولم تخض سابالينكا بعد أيّ اختبار حقيقي في البطولة التي تطمح في أن تصبح فيها أول لاعبة تنجح في الدفاع عن لقبها بنجاح منذ مواطنتها فيكتوريا آزارنكا عام 2013.

وأُقصيت أيضاً الفرنسية كارولين غارسيا الـ16 على يد البولندية ماغدالينا فريخ 4-6 و6-7 (7/2).

وحقّقت بطلة الولايات المتحدة المفتوحة كوكو غوف، المصنّفة رابعة، الفوز على حساب مواطنتها كارولين دوليهايد 7-6 (2/7) و6-2.

كما تفوّقت كرايتشيكوفا على الألمانية تامارا كورباتش بمجموعتين 6-2، 6-2.

وكان لم يهدر الإيطالي سينر، المصنّف رابعاً، أي وقت في سعيه إلى إحراز باكورة ألقابه الكبرى بتخطيه الهولندي يسبر دي يونغ 6-2 و6-2 و6-2.

وسيواجه سينر في الدور المقبل الأرجنتيني سيباستيان بايس.

وتابع دي مينور حمل آمال الأستراليّين في البطولة بنجاح وحقّق فوزاً سهلاً على حساب الإيطالي ماتيو أرنالدي 6-3 و6-0 و6-3.

كما فاز الأميركي تايلور فريتس الـ 12 على الفرنسي هيوغو غاستون 6-0 و6-3 و6-1.

وتتّجه الأنظار في وقت لاحق عندما يستأنف الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة عشر مرات، مشواره في البطولة بمواجهة الأسترالي أليكسي بوبيرين.