(أ ف ب )
أهدى كايري إرفينغ فريقه دالاس مافريكس الفوز على ضيفه دنفر ناغتس حامل اللقب (107-105) بسلة في الثانية الأخيرة في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ليبقيه على المسافة ذاتها من ساكرامنتو كينغز وفينيكس صنز في الصراع على المركز السادس الأخير المؤهل مباشرة إلى الـ«بلاي أوف» في المنطقة الغربية.
وبدا مافريكس في طريقه إلى حسم اللقاء من دون «دراما» بعد تقدمه في الربع الأخير بفارق 13 نقطة، لكن ناغتس عاد من بعيد وصولاً إلى التقدم بسلة ثلاثية من جمال موراي قبل 26 ثانية على النهاية.
لكن النجم السلوفيني لوكا دونتشيتش ردّ بمحاولة ناجحة من خارج القوس، رافعاً رصيده في اللقاء إلى 37 نقطة مع 10 متابعات، ليدرك التعادل (105-105).
ثم، وبعدما أخفق مواري في محاولة لحامل اللقب، طلب مافريكس وقتاً مستقطعاً مع بقاء 2.8 ثانية على النهاية.
وبنقطته الـ24 في اللقاء (مع 7 متابعات و9 تمريرات حاسمة)، نجح إرفينغ بعد الوقت المستقطع في تسجيل سلة الفوز الخامس لمافريكس في آخر ست مباريات والتاسع والثلاثين هذا الموسم في 68 مباراة، ليكون على المسافة ذاتها من ساكرامنتو كينغز السادس وفينيكس صنز الثامن الذي خسر الأحد أمام مضيفه ميلووكي باكس (129-140) في لقاء تألق خلاله الأخير من خارج القوس بتسجيله 24 ثلاثية بغياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو للإصابة.
ويدين باكس بفوزه الرابع والأربعين الذي عزّز به وصافته للمنطقة الشرقية بفارق مباراة ونصف أمام كليفلاند كافالييرز الثالث، إلى داميان ليلارد وبوبي بورتيس اللذين سجل كل منهما 31 نقطة مع 16 تمريرة حاسمة للأول و10 متابعات للثاني، فيما أسهم كريس ميدليتون بـ22 نقطة في أول مشاركة له بعد غياب لـ16 مباراة بسبب التواء في الكاحل الأيسر.
وفي العاصمة، واصل بوسطن سلتيكس الذي بات الجمعة أول فريق يضمن تأهله إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، تألّقه بتحقيقه فوزه الثاني والخمسين في 66 مباراة، وجاء بنتيجة كبيرة على مضيفه واشنطن ويزاردز (130-104).
وبغياب جايلن براون وديريك وايت واللاتفي كريستابس بورزينغيس للإصابة، تألّق سام هاوز بتسجيله 30 نقطة، بينها 10 ثلاثيات، وأضاف جايسون تايتوم 30 نقطة أيضاً، بينها 6 ثلاثيات، في لقاء هيمن عليه متصدر المنطقة الشرقية والترتيب العام من البداية حتى النهاية من دون أن يتخلف لو لمرة واحدة.
ومني لوس أنجليس كليبرز بهزيمته الرابعة في آخر خمس مباريات والخامسة والعشرين في 67 مباراة رغم جهود كواي لينارد (28 نقطة) وبول جورج (26)، وذلك على يد ضيفه أتلانتا هوكس (93-110)، فيما قاد الفرنسي فيكتور وينبانياما فريقه سان أنتونيو سبيرز لفوزه الخامس عشر فقط على حساب ضيفه بروكلين نتس (122-115) بعد التمديد، وذلك بتسجيله 33 نقطة مع 15 متابعة و7 تمريرات حاسمة.
وفاز أورلاندو ماجيك على تورونتو رابتورز (111-96)، ملحقاً بالأخير هزيمته السابعة توالياً، وميامي هيت على مضيفه ديترويت بيستونز (104-101) بفضل ثلاثية في الثانية الأخيرة من بام أديبايو.