خضع جناح بوسطن سلتيكس غوردون هايوارد لعملية جراحية في يده اليسرى، وسيغيب عن الملاعب لفترة ستة أسابيع، في حين أعرب نجم غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري عن أمله بالعودة الى الملاعب قبل نهاية الموسم الحالي. وخضع هايوارد لعملية جراحية في أحد أصابع اليد بعد اصطدامه بلاعب ارتكاز سان انتونيو سبيرز لاماركوس الدرديج خلال فوز فريقه (135-115) السبت الماضي. وسيغيب هايوارد بالتالي عن 19 مباراة لفريقه، ويأمل العودة لخوض مباراة القمة في المجموعة الشرقية ضد تورونتو رابتورز حامل اللقب الموسم الماضي. وعلق مدرب سلتيكس براد ستيفينس على غياب هايوارد بالقول «سنحاول إيجاد أفضل صيغة للفريق في غيابه، على أمل أن يعود بعد ستة أسابيع».
خضع هايوارد لعملية في أحد أصابع اليد (أ ف ب )

وكان هايوارد غاب عن صفوف فريقه طوال موسم 2017-2018 بعد تعرضه لكسر في قصبة الساق في مباراته الافتتاحية بعد أسابيع قليلة من انتقاله اليه قادماً من يوتا جاز حيث أمضى سبعة مواسم. وحقق هايوارد (29 عاماً) انطلاقة ممتازة في الموسم الحالي مع معدل مقداره 20.3 نقطة و7.9 متابعات و4.6 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة، كما نجح بنسبة 44 في المئة في رمياته الثلاثية.
في المقابل، أعرب نجم غولدن ستايت ووريرز ستيفن كوري عن أمله في العودة الى الملاعب في «مطلع الربيع» المقبل بعد خضوعه لعملية جراحية في يده. وقال كوري «أتوقع أن أكون جاهزاً للعب. لا أدري متى، لكني أتوقع ذلك في مطلع الربيع. لم يسبق لي أن تعرضت لأيّ كسر في مسيرتي، وبالتالي لست معتاداً كيفية إدارتها».
ويبدأ فصل الربيع رسمياً في 21 آذار/مارس المقبل، في ذلك اليوم يلتقي غولدن ستايت ووريز مع ديترويت بيستونز عشية انتقاله الى نيويورك لمواجهة فريق المدينة نيويورك نيكس. بعدها تتبقى 13 مباراة لانتهاء الموسم العادي قبل بداية مباريات البلاي أوف. بيد أن حظوظ ستايت في بلوغ البلاي أوف ليست قوية، ولا سيما أنه حقق انطلاقة سيئة بتسجيله انتصارين مقابل 9 هزائم. كذلك يغيب عنه لفترة طويلة نجمه الآخر كلاي طومسون بعد خضوعه لعملية جراحية لإصابة في الرباط الصليبي.
وقال كوري، أفضل لاعب في الدوري عامي 2015 و2016، والذي تعرّض للإصابة قبل أسبوعين في مواجهة فينيكس صنز، «أنا سعيد لأنني لن أفقد فرصة اللعب حتى نهاية الموسم. كانت العملية الجراحية ضرورية من أجل التعافي بطريقة جيدة». وتابع «مع إجراء العملية ثمة خطر أن تتأثر أعصاب اليد. الأمور معقدة عندما يتعلق الأمر بهذه الناحية».