أداء مقتنع، وتشكيلة مدججة بالنجوم، إضافة الى جمهور كبير يواكب الفريق. هذا هو الواقع اليوم في نادي الرياضي ـ بيروت لكرة السلة. الفريق اللبناني المعروف بالاستقرار والهدوء والتخطيط، والرغبة بالفوز الدائم منذ أكثر من 20 سنة، يواصل تعزيز صفوفه بهدف الفوز في أي بطولة يشارك فيها. النادي البيروتي بات اليوم في نصف نهائي بطولة لبنان لكرة السلة، والتي أحرز لقبها العام الماضي. وسيواجه الرياضي نادي هومنتمن في سلسلة تمتد الى 5 مباريات، يحسمها من يفوز بـ 3 مباريات. من جهة ثانية، وصل الرياضي الى نهائي غرب آسيا، وهو سيواجه يوم الخميس المقبل نادي غورغان الإيراني على أرضه، قبل أن ينتقل ويلعب المباراة الثانية في طهران، ويفوز في نهائي غرب آسيا من يحقق انتصارين من 3 مباريات.
(صفحة النادي الرياضي على فايسبوك)

لقبان ليسا هما فقط ما تفكر فيه إدارة الرياضي، وفريقها وجهازها الفني، بل الهدف هو التأهل الى "فاينال 8" آسيا، الذي يضم أفضل ثلاثة أندية في غرب آسيا، وأفضل ثلاثة أندية في الخليج، إضافة الى بطلَي الهند وكازاخستان. الرياضي يريد التتويج بلقب الـ"فاينال 8" والتأهل الى كأس آسيا للأندية ومنه الى بطولة العالم للأندية. هذا الكلام شدد عليه مدرب النادي أحمد فران، وأكدت عليه الإدارة من خلال طريقة تحضيرها، وما تقدمه للنادي من استقدامات مميزة. وهو أيضاً ما يؤكد عليه اللاعبون من خلال أدائهم الكبير داخل الملعب.
يلعب الرياضي المباراة الأولى في سلسلة نهائي غرب آسيا مع غورغان الإيراني يوم الخميس المقبل


الرياضي دعّم صفوفه قبل أيام بالنجم الجنوب سوداني ـ الأسترالي، ثون مايكر، الذي يلعب لمصلحة منتخب أستراليا. ويشغل مايكر (27 عاماً و2.13 م)، مركز رقم 5 (لاعب ارتكاز)، وسبق له اللعب في الدوري الأميركي للمحترفين مع مييلوكي باكس وديترويت بيستونز، وتوّج مع المنتخب الأسترالي بكأس آسيا العام الماضي، وكان ضمن أفضل خمسة لاعبين في البطولة. ويعدّ مايكر إضافة كبيرة للرياضي الى جانب البوسني المميز علم الدين كيكانوفيتش، مع وجود ماني هاريس، إضافة الى تشكيلة لبنانية مميزة، يتقدمها وائل عرقجي وعلي منصور وكريم زينون وهايك غيوكوجيان وأمير سعود... وإضافة الى كل هذه التشكيلة المدججة، يقترب الرياضي للتوقيع مع جوناثان سيمونز (1989، 198 سنتم) الذي يشغل مركز الجناح.
وبهذه الأسماء، يبدو الرياضي قادراً على الذهاب بعيداً تحت قيادة المدرب أحمد فران.

(صفحة النادي الرياضي على فايسبوك)

وفي نهائي غرب آسيا، سيسعى الرياضي إلى الفوز يوم الخميس المقبل على أرضه، قبل أن يتجه الى طهران في محاولة لإنهاء السلسلة النهائية، والتتويج باللقب، والتفرغ بعدها لبطولة لبنان قبل انطلاق مواجهات "فاينال 8" بطولة WASL.
والأكيد أن كل هذه التدعيمات ستساعد الفريق البيروتي على تجنب ما حصل الموسم الماضي، عندما خسر الرياضي في نصف نهائي "فاينال 8" بعدما كان المرشح الأوفر حظاً للظفر باللقب، وذلك بعدما أصيب وائل عرقجي وعلي منصور ولعب الفريق من دون صانع ألعاب.
الصورة أقرب الى المثالية في الرياضي ـ بيروت، والهدف هو الوصول الى بطولة العالم للأندية بعد حصد جميع الألقاب المتاحة. الأمر بحاجة الى كثير من العمل والتركيز، وممثّل لبنان يكون في أكبر بطولة للأندية في كرة السلة على مستوى العالم.