منذ الساعة الواحدة من ظهر أمس الأحد، بدأت جماهير نادي الرياضي ـ بيروت تتوافد بأعداد كبيرة إلى قاعة صائب سلام في المنارة، لحضور المباراة الرابعة من سلسلة نهائي بطولة لبنان لكرة السلة.امتلأت مدرجات الملعب قبل أكثر من ساعة ونصف على انطلاق المباراة، فيما بقي الآلاف في الخارج. جمهور كبير لم يخرج خائباً، بعدما حقق الرياضي فوزه الثالث في السلسلة النهائيّة بنتيجة (106 ـ 79)، وليكون على بعد فوز واحد من التتويج باللقب، إذ فاز حتى الآن بثلاث مباريات مقابل مباراة واحدة لدينامو.
استحق الرياضي الفوز أمس بعد أداء كبير لجميع لاعبيه (طلال سلمان)

ويمكن لرجال المدرب أحمد فران أن يرفعوا اللقب الليلة، حيث سيتواجه الناديان الساعة 21:45 بتوقيت بيروت، في ملعب روكلاند آرينا الخاص بنادي دينامو، في المباراة الخامسة من السلسلة النهائيّة. والأكيد أن الرياضي سيقدم كل شيء، لحسم اللقب، لكي يبدأ التحضير باكراً لفاينال 8 بطولة (WASL) المقرر بين 9 و17 حزيران المقبل في الإمارات، والذي يجمع أفضل ثلاثة أندية في غرب آسيا، وأفضل ثلاثة أندية في الخليج، وبطلي الهند وكازاخستان.
وفي مباراة الأمس قدم الرياضي مباراة أكثر من رائعة دفاعاً وهجوماً. البداية كانت قويّة مع تألق ديوب ريث تحت السلّة، في وقت نجح كريم زينون وعلي منصور بالحد من خطورة زاك لوفتون صاحب الـ24 نقطة خلال المباراة. خطّة المدرب أحمد فران نجحت للمرة الثانية في السلسلة النهائيّة، بخاصة بعدما تمكن المخضرم إسماعيل أحمد وديوب ريث من إيقاف لاعب ارتكاز دينامو جو لوال، والذي لم يسجل سوى 10 نقاط، مقابل 14 لمارك خوري و13 لكريم عز الدين. من ناحية الرياضي كان كيفين مورفي أفضل مسجل مع 24 نقطة، مع 17 نقطة لديوب ريث، و16 لوائل عرقجي، فيما كان نصيب كريم زينون 12 نقطة، إضافة إلى 8 نقاط لكل من إسماعيل أحمد وعلي منصور وبلال طبارة وهايك غيوكوجيان و5 لأمير سعود.
يدرك لاعبو الرياضي جيداً أن العامل الذهني هو الأهم اليوم، فإذا ما أرادوا رفع كأس البطولة خارج أرضهم، عليهم التركيز على الدفاع وإبقاء دينامو تحت حاجز الـ70 نقطة. ومن جهتهم سيلعب رجال المدرب جاد الحاج مباراة «حياة أو موت» من أجل إطالة أمد السلسلة، ومحاولة العودة من بعيد، رغم صعوبة المهمة، نظراً للأسماء الكبيرة التي يمتلكها الرياضي، ودكة بدلائه التي تعتبر على الورق أفضل بكثير من دكة بدلاء دينامو.