استبعد البرتغالي باولو بينتو، مدرب منتخب الإمارات، الهدّاف التاريخي علي مبخوت من مواجهتَي نيبال والبحرين في الجولتين الخامسة والسادسة الأخيرتين للمجموعة الثامنة، ضمن الدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال 2026 وكأس أسيا 2027.ضمّت قائمة بينتو 27 لاعباً بغياب مبخوت (33 عاماً) مهاجم الجزيرة الذي استُبعد لمرةٍ ثانيةٍ بعد أولى أمام اليمن في الجولتين الثالثة والرابعة.
وخرج مبخوت صاحب 85 هدفاً دولياً ومتصدّر ترتيب الهدافين التاريخيين للدوري بـ 217 هدفاً، من حسابات بينتو الذي لم يشرك اللاعب في المباريات الأربع في كأس آسيا الأخيرة التي أقيمت في قطر.
وشهدت القائمة استدعاء لاعبَي شباب الأهلي الشابين محمد عتيق (23 عاماً) ومحمد جمعة (18 عاماً) لأول مرة.
وضمنت الإمارات تأهلها إلى الدور الثالث بـ 12 نقطة في الصدارة، وهي ستلعب مع نيبال في 6 حزيران في السعودية ومع البحرين في 11 منه في دبي بطموح الحفاظ على الصدارة من دون خسارة.
وفي ما يلي التشكيلة:
لحراسة المرمى: خالد عيسى (العين)، خالد توحيد (الشارقة)، علي خصيف (الجزيرة).
للدفاع: خالد الهاشمي (العين)، خليفة الحمادي ومحمد العطاس وزايد سلطان وعبد الله ادريس (الجزيرة)، محمد عتيق وبدر ناصر (شباب الأهلي)، خالد الظنحاني (الشارقة)، عبد الرحمن صالح (الوصل).
للوسط: علي سالمين (الوصل)، يحيى نادر ومحمد عباس وحازم محمد (العين)، ماجد راشد (الشارقة)، عبد الله حمد وطحنون الزعابي (الوحدة)، عصام فائز (عجمان)، يحيى الغساني وعبد الله حارب (شباب الأهلي).
للهجوم: سلطان عادل (الاتحاد كلباء)، فابيو ليما وكايو كانيدو وعلي صالح (الوصل)، محمد جمعة (شباب الأهلي).