نعى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، حارس المرمى محمود أسامة الجزار الذي لعب لنادي خدمات رفح الرياضي، بعد استهدافه بغارة جوية نفّذها طيران الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح جنوب القطاع.
وجاء في بيان الاتحاد: «سبعة أشهر على العدوان الدموي، وآلة القتل والإجرام الإسرائيلية لا تنفك عن مطاردة حياة الفلسطينيين في قطاع غزة والضفة الغربية».

وأضاف: «الأسرة الرياضية والكروية استيقظت على نبأ مؤلم جديد، باستشهاد محمود أسامة الجزار نجم وحارس مرمى فريق خدمات رفح الرياضي»

الحارس الكبير، الشهير بـ«كنجول» عند الجماهير، انتقل في موسم 2018/2019 من نادي القادسية، ليبدأ مسيرة كبيرة رفقة الأخضر الرفحي، تمثّلت بقيادته نحو عرش التتويج بلقبي دوري الدرجة الممتازة لأندية قطاع غزة وكأس غزة موسم 2019/2020 ولقب الدوري موسم 2022/2023، ليعلن اعتزاله عام 2022.

والتحق الجزار بعددٍ كبيرٍ من الرياضيين الفلسطينيين الذين استشهدوا جراء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023، والذين ارتفع عددهم ليصل إلى 164 شهيداً، بينهم 42 طفلاً.

ودمّر جيش الاحتلال 55 منشأة رياضية، منها 45 لكرة القدم، بواقع 38 منشأة في قطاع غزة، و7 منشآت في الضفة الغربية.

كما اعتقلت قوات الاحتلال 11 رياضياً في الضفة، فيما لا تتوفر إحصائيات نهائية من قطاع غزة نظراً إلى قلة المصادر، ووجود مفقودين.