تأهل الوداد البيضاوي المغربي (10 نقاط) متصدراً المجموعة الأولى عقب فوزه على ضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، الذي حصل بدوره على بطاقة الوصافة. ردّ الوداد البيضاوي الاعتبار في المباراة الثانية في الرباط، لخسارته أمام ماميلودي صنداونز (1-2) في الجولة الثانية، وحقق انتصاراً غالياً بهدف نظيف، يوم السبت في مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط. انتصارٌ جعل نقاط الوداد البيضاوي وصن داونز تتعادل بـ10 نقاط لكل منهما، بيد أن الفريق المغربي حلّ في الصدارة بفضل المواجهات المباشرة والهدف الذي سجله ذهاباً، ليتأهلا معاً إلى ربع النهائي. يدين الوداد بتأهله هذا إلى هداف الفريق في المسابقة محمد نهيري، صاحب الهدف الوحيد في المباراة.في المجموعة الثانية، أكد حامل اللقب في النسخة الماضية الترجي التونسي علوّ كعبه في دوري أبطال إفريقيا، بفوزه على مضيفه بلاتينيوم الزيمبابوي (2-1)، في آخر جولات المجموعة الثانية. سمحت ظروف المباراة بإشراك مدرب الفريق لتشكيلة غالبيتها من الاحتياطيين بعدما كان قد ضمن عبوره إلى ربع النهائي كأول المتأهلين مع ماميلودي صن داونز منذ الجولة الخامسة. فوزٌ عزّز مكانة الترجي في صدارة المجموعة الثانية برصيد 14 نقطة من دون أي هزيمة، ليتأهل معه فريق هوروريا الغيني برصيد 10 نقاط كثاني المجموعة، فيما خرج أولاندو بايرتس الجنوب إفريقي و بلاتينيوم ستارز، صاحبا النقاط الستّ والنقطتين توالياً.
شهدت المجموعة الثالث توديع فريقين عربيين لبطولة دوري أبطال إفريقيا. فرغم فوزه على الإسماعيلي المصري بهدفٍ دون مقابل، خرج النادي الإفريقي التونسي من البطولة بفارق الأهداف أمام شباب قسنطينة الجزائري. سجل غازي عيادي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ75 من ركلة جزاء. هدفٌ لم يكن كافياً لتأهل الفريق التونسي.
أكد حامل اللقب في النسخة الماضية الترجي التونسي علوّ كعبه في البطولة الإفريقيّة


بخسارة الإسماعيلي الأخيرة، احتلّ المركز الأخير في المجموعة، محرزاً نقطتين من 6 مواجهات، إذ مُني بأربع هزائم أمام مازيمبي والأفريقي (مرتين) والقسنطيني الجزائري، فيما تعادل أمام مازيمبي والقسنطيني. رصيدٌ من النقاط هو الأسوأ للأندية المصرية خلال مشاركاتها بدوري أبطال إفريقيا، مكرراً الرقم الذي حققه الزمالك في نسخة 2012 من البطولة. استُبعِد «الدراويش» من البطولة في الجولة الثانية من دور المجموعات بعد أحداث الشغب التي صدرت من جماهيرهم خلال مواجهة الإفريقي التونسي، لكن الاتحاد الإفريقي قبِل الاستئناف وأعادهم إلى المشاركة. رغم ذلك، فشل الفريق المصري في تخطي هذا الدور.
في المقابل، نجح القسنطيني الجزائري في التأهل إلى الدور المقبل، رغم الخسارة بهدفين نظيفين أمام مازيمبي في الكونغو الديمقراطية. نتيجة رفعت رصيد مازيمبي إلى 11 نقطة من 6 مباريات لينتزع الصدارة بفارق نقطة واحدة عن قسنطينة الذي حلّ ثانياً.
في المجموعة الرابعة، حقق الأهلي حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة (8) ووصيف النسختين الأخيرتين فوزاً عريضاً على ضيفه شبيبة الساورة الجزائري بثلاثة أهدافٍ نظيفة. استغل الأهلي عاملي الأرض والجمهور وخبرته في المسابقات القارية لتحقيق الفوز الكبير على ضيفه الجزائري، الذي شارك للمرة الأولى في المسابقة. كان الأهلي المصري بحاجة إلى فوز دون غيره ليعبر إلى ربع النهائي، وهو ما تحقق بفضل ثلاثية سجلها المدافع فالح طلاح بالخطأ في مرماه (30) ومروان محسن (45+3) وحسين الشحات (81). بهذا الفوز تصدر الأهلي المجموعة برصيد 10 نقاط، بينما غادر شبيبة الساورة المسابقة بعد أن تراجع إلى المركز الثالث بثماني نقاط، تاركاً مركز الوصافة وصاحب البطاقة الثانية المؤهلة لربع النهائي لسيبما التنزاني (9 نقاط)، الذي فاز على فيتا كلوب بهدفين لهدف في الجولة الأخيرة.
تقام قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا يوم الأربعاء المقبل الموافق 20 آذار/مارس الجاري، لتحديد مباريات ربع النهائي ونصف النهائي تماماً كما حدث في قرعة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. وبفعل التعديل الجديد، يسمح هذا العام بمواجهة فريقين من ذات البلد في هذا الدور، لكن لا يسمح بمواجهة فريقين سبق لهما أن كانا في مجموعة واحدة بدور الـ16.