تزداد استعدادات فرق كرة القدم في أوروبا قبل فتح سوق الانتقالات الشتوي، وكان الأبرز دخول مانشستر سيتي الإنكليزي بقوة على خط التعاقد مع نجم وسط بلجيكا وليل الفرنسي، إيدين هازار، حيث أبدى استعداده لتقديم عرض بقيمة 30 مليون يورو مقابل توقيعه على كشوفه، بحسب ما ذكر موقع مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية. وأكدت المجلة أن مسؤولي ليل، حامل لقب الدوري الفرنسي، مستعدون لبيع هازار (20 عاماً) في الفترة المقبلة، شرط أن يبقى في صفوف الفريق الشمالي حتى حزيران المقبل، وهذا ما يناسب سيتي متصدر الدوري المحلي.
من جهة أخرى، ذكرت تقارير صحافية أن الـ «سيتيزينس» مهتمون بالتعاقد مع أحد المواهب الشابة في ريال مدريد، وهو خوسيه انخيل بوزو، بطلب من المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني. ويضع سيتي بوزو، الذي يلعب مع منتخب اسبانيا للاعبين دون 17 عاماً، نصب عينيه منذ فترة، علماً أن مواطنيه ليفربول وتشلسي مهتمان بالحصول على خدماته.
وعلى صعيد جار سيتي، يونايتد، فإنه يسعى الى التعاقد مع لاعب الوسط الدنماركي كريستيان إريكسن، الموهبة الصاعدة في أياكس امستردام الهولندي.
وأقرّ الهولندي رينيه مولنتسين، مساعد المدرب الاسكوتلندي، اليكس فيرغيسون، بأن «الشياطين الحمر» يراقبون اريكسن (19 عاماً) منذ فترة. وأضاف في تصريح صحافي: «اللاعب تحت مجهرنا. لاعب مثل اريكسن سيكون ملائماً لسياسة تعاقداتنا. اسمه ارتبط بيونايتد، لكن ليس صحيحاً أننا سنقوم بخطوتنا في وقت قريب».
وتأثر يونايتد في الفترة الماضية بإصابة عدد كبير من لاعبيه، حيث يُتوقع أن يعوّض غياباته في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.
وفي إنكلترا أيضاً، ذكرت صحيفة «ذا دايلي ميرور» أن وجهة العاجي سالومون كالو لاعب تشلسي المقبلة قد تكون الملاعب الروسية، إذ أعرب ناديا أنجي ماخاشكالا ولوكوموتيف موسكو عن اهتمامهما بالحصول على توقيعه.