تأهل منتخب لبنان لكرة القدم للصالات الى نصف نهائي بطولة غرب آسيا المقامة في الكويت حتى 16 الجاري، كثاني المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من فوزين على الإمارات 3 - 1 والبحرين 5 - 1، وخسارة أمام العراق 1 - 4، في حين خرج منتخبا الإمارات والبحرين من المسابقة. وسينتظر لبنان ختام مباريات المجموعة الاولى اليوم لمعرفة متصدرها الذي سيكون خصمه في الدور نصف النهائي الخميس المقبل. وفي مباراة العراق، سجل هدف لبنان محمود عيتاني، وللعراق هاشم خالد (2)، كرار محسن وحسين الزبيدي. وللمباراة الثالثة على التوالي افتقد المنتخب اللبناني حارسه الاساسي ربيع الكاخي، في الوقت الذي ابتعد فيه حسن باجوق بسبب اصابة طفيفة، بينما أراح المدرب الاسباني باكو أراوجو لاعب الارتكاز علي طنيش الذي قام بمجهودٍ كبير في المباراتين الاخيرتين. وبدأ أراوجو المباراة بثلاثة لاعبين لم يشاركوا اساسيين امام الامارات والبحرين، إذ دفع بالكابتن هيثم عطوي وكريم ابو زيد وياسر سلمان منذ البداية. ولا تعكس النتيجة أبداً الأداء الجيّد للبنانيين الذين واجهوا منتخباً يهوى التكتل في الخلف والانطلاق في المرتدات محاولاً الاستفادة من اي خطأ بسيط للوصول الى المرمى. ورغم الخسارة، أبدى أراوجو في المؤتمر الصحافي الذي اعقب اللقاء رضاه عن أداء لاعبيه، قائلاً: «لقد حاولوا كل شيء وقدّموا مجهوداً موازياً لذاك الذي قدموه امام الامارات والبحرين، والأهم أنهم لعبوا انطلاقاً من فلسفة هجومية ولم يخافوا الخصم. لكن هذه هي الفوتسال، دائماً تكون هناك صعوبة للفوز على فريقٍ خائف ولا يريد الهجوم. وللأسف لعبوا على أخطائنا وسجلوا هدفين على غفلة بسبب سوء تركيز بعض اللاعبين عند تنفيذ الركنيات».
وأضاف: «سنستغل الأيام الثلاثة المقبلة للعمل على تحسين بعض الجوانب قبل الدور نصف النهائي، حيث سنسعى الى تدارك بعض الامور التي لم نعمل عليها سابقاً في بيروت بسبب ضيق الوقت».
وكان منتخب لبنان قد فاز السبت على البحرين 5 - 1 وسجل للبنان علي طنيش (2) وخالد تكه جي وحسن زيتون ومصطفى سرحان، وللبحرين محمد السندي.