إيكيدو في مون لاسال


أقام نادي مون لاسال دورته التدريبية السنوية في لعبة الإيكيدو بإشراف الاتحاد اللبناني للعبة ومشاركة الأندية الاتحادية، و67 لاعباً ومدرباً ينتمون الى أندية مون لاسال، القلب الأقدس، المركزية، كونتري لودج، بلاك إيغل 2، أنترانيك، موشين، أتلنتيس وبلاتينوم. أعطى الدروس السنساي ويلكو فريسمان (6 دان إيكيكاي) رئيس اللجنة الفنية للعبة في الاتحاد الهولندي. وشملت الدورة القواعد الأساسية لفن لعبة الإيكيدو، ودروساً في فن استعمال السيف والعصا، وهما من أسلحة الإيكيدو الأساسية. ووزعت الشهادات على المشاركين.

دورة نايك في الأميركية

انطلق برنامج تدريبات كرة القدم بمشاركة 347 لاعباً (بين 16 و19 سنة) على ملعب الجامعة الأميركية في بيروت بإشراف المدربين الإسباني روبن دلّا مورتي والمصري كريم صابر (من نادي برشلونة الإسباني) إضافة الى أربعة مدربين لبنانيين هم فاتشيه سركيسيان وربيع ادريس وسعد جرادي وحسين صفي الدين ومن تنظيم «نايك». وجرت التدريبات بحضور عدد من هواة اللعبة وأهالي اللاعبين. وخُفض العدد الى 116 لاعباً عبر تقويم مستواهم الفني، ثم الى 64 لاعباً ليصل الى 32 في اليوم الثالث. وسيرسو العدد على أفضل ثلاثة لاعبين للسفر الى نادي مانشستر يونايتد للانخراط في معسكرات تدريبية لصقل مواهبهم.

“كأس السعودي” لسيّدة اللويزة

توّجت جامعة سيدة اللويزة بطلة لكأس الحكم الدولي الراحل نذير السعودي (كأس لبنان للجامعات) بعد فوزها في المباراة النهائية على المدرسة الحربية 85 - 68. وبرز مايكل النار بتسجيله 27 نقطة، وجوزف زلعوم بـ16 نقطة من سيدة اللويزة، ومن المدرسة الحربية إيلي مراد صانع الألعاب وداني ديب. وحلّت البلمند ثالثة بفوزها على الجنان 95 - 79، برز فيها ثنائي المتحد والبلمند عمر أيوبي وأحمد خير، ومن البلمند كريم ياسين ومصعب قنطار. وشكر والد الراحل منظّمي البطولة.

“المصطفى” بطلة يد التربوية

أحرزت ثانوية المصطفى المراكز الأولى في الفئات الأربع لبطولة كرة اليد الخاصة بالمؤسسات التربوية الاسلامية التي أقيمت يوم الجمعة الماضي في قاعة نادي السد (الذكور) وقاعة ثانوية البتول (الإناث)، بحضور رئيس اللجنة الرياضية في اللقاء التنسيقي للمؤسسات المشاركة جهاد بنوت والاساتذة مازن قبيسي وبلال فقيه واسماعيل الموسوي، فيما تولى الاستاذ زاهي موسى الاشراف التنظيمي والفني على الطلاب وأسمة أرزوني على الطالبات. وسجّلت النتائج الآتية في النهائيات: لدى الإناث، في فئة (95 ـ 96) فازت المصطفى على الإمداد 9 - 2، وفي نهائي (97 ـ98) فازت المصطفى على المبرّات 9 - 3.
ولدى الذكور، (فئة 95 ـ 96) فازت المصطفى على مؤسسات أمل 17 - 8، وفئة (97-98) فازت المصطفى على المبرّات بنتيجة 15 - 8.