فوز البوشرية والمعني
فاز، أمس، البوشرية، على ضيفه طلائع دلهون 3 - 1 (25 – 19، 25 – 20، 23 – 25، 25 – 21) على ملعب مجمع المر في ختام المرحلة الأولى من بطولة لبنان للكرة الطائرة. وقاد المباراة الحكمان الدولي مصطفى جراد والمرشح دولي جوني اللقيس.
كما فاز المعني على ضيفه قنات 3 – 2 (25 – 19، 15 – 25، 25 – 23، 15 - 12) على الملعب عينه،. قاد المباراة الحكمان الدولي حنا الزيلع والاتحادي بيار الجميل.


كأس لبنان

تفتتح منافسات دور الـ 16 لكأس لبنان لكرة القدم، اليوم، بلقاء بين فريقي السلام صور وشباب الساحل، على ملعب صيدا (الساعة 13:30).
وتجرى، غداً السبت، مباراتان، فيلعب الأنصار والمحبة طرابلس، على ملعب برج حمود (13:30)، ويلتقي الراسينغ والمبرة، على ملعب بيروت البلدي (17:00).


نشاط اتحاد الجامعات

عقد الاتحاد الرياضي اللبناني للجامعات جلسته الأسبوعية في مقره برئاسة رئيس الاتحاد، الرئيس الأول، القاضي نصري لحود والأعضاء. ووضع المجتمعون اللمسات الأخيرة على إطلاق مسابقة كأس لبنان للجامعات في الكرة الطائرة للرجال، والتي تنظمها الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم MUBS على ملاعب الوحدة الرياضية في بئر حسن حتى الأحد في 23 الجاري.


فوز اللبنانية الأميركية و«وولفز»

عاودت بطولة بنك بيروت للركبي ليغ نشاطها فأقيمت مباراتان ضمن المرحلة السادسة، أدّتا الى فوز ساحق للبنانية الأميركية على الأميركية 48 – 8، وانتصار متوقع لـ«وولفز الركبي ليغ» على الأميركية للعلوم والتكنولوجيا 36 – 0.
ورفع فريق اللبنانية الأميركية رصيده الى 6 نقاط في صدارة الترتيب.
وفي المباراة الثانية، على ملعب بحمدون، تقدم الفائز 20 – 0، وسجل محاولات ولفز وائل بركات (2)، وجينو أبي نادر، ورجا خوري، ونمر صليبا (3)، وعلي علاء الدين، وهدفيه فيليب سلامة (2). ورفع وولفز الركبي ليغ رصيده الى 4 نقاط (إثر العقوبات الاتحادية المفروضة عليه لإشراكه لاعبين غير موقّعين على كشوفه).

بطولة سلاح الشيش «للمتوسط»

يستضيف لبنان بطولة البحر الأبيض المتوسط في سلاح الشيش لفئتي الناشئين (دون 20 سنة) والأشبال (دون 17 سنة) بين 28 و31 كانون الثاني الجاري على ملعب مجمّع المر. وأعلنت 16 دولة، ومنها إيطاليا وفرنسا واليونان، مشاركتها في البطولة التي تقام للمرة الأولى في لبنان وهو رقم قياسي. وأعلن رئيس الاتحاد اللبناني لسلاح الشيش زياد شويري استقدام المدرب الجزائري عبد السلام زبير للإشراف على المنتخب الوطني المؤلف من 12 لاعباً ولاعبة بمعاونة المدربين اللبنانيين بهيج شرانق ومحمود علي أحمد.
وأضاف إن مئتين وعشرين لاعباً ولاعبة سيشاركون في البطولة التي ستبلغ تكاليفها نحو 55 ألف دولار.