يستضيف فريق الترجي التونسي ضيفه الأهلي المصري اليوم السبت عند الساعة 19.30 بتوقيت بيروت في إياب الدور النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، عندما يلتقيان على ملعب رادس. وكان الفريقان قد تعادلا ذهاباً 1 - 1 في الإسكندرية، ما يرجح كفة التونسيين في مباراة اليوم، إذ يكفيهم الفوز بأي نتيجة أو التعادل السلبي حتى يحافظوا على لقبهم.
وبعد أن لعب الفريق المصري على أرضه بحضور الجمهور للمرة الأولى منذ أحداث بورسعيد، قررت وزارة الداخلية التونسية السماح لـ31 ألف متفرج فقط (بينهم ألف مشجع مصري) بحضور مباراة الغد على ملعب رادس الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج.
وقال الرائد محمد علي العروي الناطق الرسمي باسم جهاز الأمن الوطني بوزارة الداخلية لوكالة فرانس برس إن الداخلية قررت بادئ الامر السماح لـ20 ألفاً و500 مشجع بحضور المباراة، لكنها رفعت العدد الى 27 ألفاً ثم الى 31 بطلب من الترجي، مشيراً الى أن الأمن سيتأكد من بطاقات هوية المشجعين لمنع «القاصرين» دون سن الـ20 عاماً من حضور المباراة، في إجراء قال مهتمون بالشأن الرياضي في تونس إنه غير مسبوق في تاريخ البلاد.
واعتبر الحضور الجماهيري في مباراة كرة القدم الأول من نوعه منذ إطاحة نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي في 14 كانون الثاني، حيث تجرى مباريات الدوري المحلي بدون جماهير تحسباً من أعمال عنف داخل الملاعب وخارجها.
ويمنّي الترجي النفس باستغلال عاملي الارض والجمهور لإطاحة الاهلي وإحراز اللقب الغالي للمرة الثالثة، لكنه يدرك جيداً أن المهمة لن تكون سهلة امام الفريق المصري صاحب الخبرة الكبيرة في المسابقة، والذي يملك الأسلحة اللازمة للعودة بالكأس الى القاهرة.
ويخوض الترجّي المباراة محروماً من خدمات مدافعه سامح الدربالي ولاعب وسطه الغاني هاريسون افول بسبب الإيقاف، ولاعب الوسط مجدي التراوي بسبب الاصابة التي تعرض لها أول من أمس الاربعاء في التدريبات، فيما لا يزال الشك قائماً حول إمكان مشاركة يوسف المساكني لعدم جهوزيته بعد خضوعه لعملية جراحية لاستئصال الزائدة الدودية قبل يومين من مباراة الذهاب.
وقال مدرب الترجي نبيل معلول «نعاني من أربعة غيابات مهمة جداً، إذ إضافة إلى المساكني والدربالي وأفول زادت إصابة التراوي الطين بلة».
وأضاف «نعرف أهمية التراوي في مباريات دوري أبطال أفريقيا لقيمته الكروية عندما يكون على أرض الملعب وخبرته الكبيرة، لكن يجب علينا إيجاد الحلول قبل مباراة اليوم».
ودخل الترجي الاثنين الماضي في معسكر تدريبي لمدة خمسة ايام، واختار مدربه معلول إجراءه بعيداً عن عيون الجمهور والصحافة للحفاظ على تركيز اللاعبين.
من جهته، أوضح مدرب الأهلي حسام البدري أن فريقه جاهز تماماً لمواجهة الترجي «نحن جاهزون، لا ينقصنا إلا أن يحالفنا الحظ السعيد في تونس»، مضيفاً «المباراة صعبة، لكن كرة القدم لا تعرف اليأس، وتعطي من يمنحها الجهد والعرق». وتابع «لقد تدربنا على كل النواحي الخططية والتكتيكية في القاهرة، وجئنا إلى تونس من أجل أداء المباراة. تدريباتنا في تونس الهدف منها الحفاظ على اللياقة البدنية، وتعوّد أجواء المباراة، والتدريب على أرضية الملعب».