أوين مع ستوك سيتي رسمياً

وافقت رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على انضمام المهاجم المخضرم مايكل اوين إلى ستوك سيتي لمدة عامٍ واحد حيث سيخوض اول لقاء بقميص ناديه الجديد في منتصف الشهر الجاري امام مانشستر سيتي. وكتب أوين في صفحته على موقع «تويتر»: «لقد تمّت الصفقة بشكل رسمي. انا لاعب في ستوك. لا أستطيع الانتظار حتى أبدأ باللعب معه».


فيورنتينا يطلب ثمن تذاكر السفر من برباتوف!

يبدو أن فيورنتينا لم ينسَ بعد ما فعله به المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف، اذ لم يتوانَ عن مطالبة اللاعب، المنتقل من مانشستر يونايتد الانكليزي الى مواطنه فولام، بتسديد ثمن تذكرتي سفر من الدرجة الاولى، بعد فشل برباتوف في الظهور لوضع اللمسات الاخيرة على عقده مع الـ«فيولا».
وهرع النادي الايطالي لشراء تذكرتي سفر للاعب ووكيل اعماله الاسبوع الماضي بعد موافقته على شروط الانتقال، بحسب ما قال النادي. وتجمّع عشاق النادي في مطار فلورنسا صباحاً لاستقبال اللاعب المخضرم، لكن برباتوف لم يظهر بين المسافرين. ونقل لاحقاً انه بدّل رأيه بعد ابداء يوفنتوس حامل لقب الدوري اهتماماً بضمه. وقرر برباتوف اخيراً البقاء في انكلترا موقّعاً مع فولام اللندني، لكن فيورنتينا يريد استعادة امواله بحسب شبكة «سكاي سبورتس».
وقال دانييلي برادي المدير الرياضي للنادي لوكالة «أنسا»: «نريد أموالنا التي انفقناها على تذاكر الدرجة الاولى».


نجوم «المانشافت» على قبر إنكه

في خطوة لافتة، زار لاعبو المنتخب الألماني لكرة القدم، ميروسلاف كلوزه وبير ميرتساكر ولوكاس بودولسكي ومدير «المانشافت» أوليفر بيرهوف، قبر حارس المرمى الدولي السابق روبرت إنكه، كما قاموا بزيارة المؤسسة التي تحمل اسمه والتي أنشئت بعد وفاته.
وكان إنكه قد انتحر في عام 2009، واكتشف بعد وفاته أنه كان يعاني من الاكتئاب.
وقال بيرهوف: «ذكريات روبرت ظهرت جلياً هذه الأيام في هانوفر. زيارة المؤسسة تظهر أننا مثلنا مثل الكثير من الجماهير لم ننسَ روبرت». بدوره، أوضح ميرتساكر: «المؤسسة تقوم بمساهمة مهمة حول كيفية النظر إلى مرض الاكتئاب، مؤسسة روبرت إنكه غاية في الأهمية».

فابريغاس للاعتزال مع برشلونة

لم يتوانَ لاعب وسط برشلونة الإسباني، فرانسيسك فابريغاس، عن نفي الشائعات التي ذكرت انه غير مرتاح في النادي الكاتالوني إزاء تراجع دوره في الأسابيع الأخيرة واعتياد جلوسه على مقاعد البدلاء. وقال «سيسك» في تصريحات لإذاعة «راديو كاتالونيا»: «أريد أن أعتزل في ملعب «كامب نو» وأنا في صفوف برشلونة. لقد فعلت كل ما كان بوسعي لكي أعود إلى هذا الفريق. وبالتأكيد لم أعد من أجل البقاء لعامٍ واحد أو اثنين ثم الرحيل مجدداً».