تأهّل الاميركي اندي روديك، المصنف رابعاً، الى نهائي دورة أتلانتا الاميركية الدولية في كرة المضرب، البالغة جوائزها 477 الفاً و900 دولار، بعد فوزه في الدور نصف النهائي على مواطنه المصنف اول جون ايسنر 6-4 و6-7 و6-4. ويواجه روديك (29 عاماً)، الساعي الى لقبه الثاني هذه السنة بعدما توج بلقب دورة ايستبورن، جيل مولر من لوكسمبور والـ63 عالمياً الساعي الى لقبه الاول، بعد تأهله على حساب الياباني غو سويدا الثامن 6-4 و6-3.
واعرب روديك عن سعادته بالتأهل الى النهائي، مشيراً الى انه يملك فرصة التتويج الثاني.
وتوقفت المجموعة الاولى بسبب المطر لنحو 44 دقيقة، بعدما كان ايسنر متقدماً 3-2.
وقال ايسنر بعد المباراة: «لم اسدد الكرات بطريقة جيدة كما كنت ارغب»، واضاف: «اعتقد ان الامر كان واضحاً، ففي المباريات الثلاث من هذه الدورة اضعت الكثير من الكرات».
دورة كارلشباد
تغلبت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة اولى في نصف النهائي على التايوانية يونغ-يان تشان 1-6 و6-3 و6-3 وتأهلت الى نهائي دورة كارلشباد الاميركية الدولية البالغة جوائزها 740 الف دولار.
وتلتقي بارتولي في النهائي، السلوفاكية دومينيكا شيبولكوفا الثانية، التي تغلبت على الروسية ناديا بتروفا الرابعة 7-6 و6-1.
وتخوض الفرنسية (27 عاماً ومصنفة 10 عالمياً)، والساعية الى لقبها الاول في 2012 والثامن في مسيرتها الاحترافية، النهائي الثاني لها هذه السنة، بعدما خسرت امام الالمانية انجيليكا كيربر في نهائي دورة باريس الدولية في شباط الماضي. وتأمل بارتولي في ان تكون الفرنسية الاولى التي تتوج باللقب بعد مواطنتها ماري بيرس عام 2005، علماً انها لم تحرز اي دورة دولية منذ اوساكا في تشرين الاول 2011.
من جهتها، ثأرت شيبولكوفا (23 عاماً ومصنفة 14 عالمياً) في نصف النهائي من بتروفا التي تغلبت عليها هذا الموسم في الدور ربع النهائي لدورة زهرتوغنبوش، في طريقها الى لقبها الوحيد في 2012. وتسعى شيبولكوفا الى لقبها الاول هذه السنة والثاني في مسيرتها الاحترافية بعد دورة موسكو 2011، علماً انها تخوض النهائي الثاني لها في 2012 بعد دورة برشلونة.