تيري تهجّم على فرديناند لأنه سخر منه
كشفت جلسة الاستماع التي أُقيمت في إحدى محاكم لندن أن مدافع منتخب إنكلترا جون تيري وجّه إهانات عنصرية لمدافع كوينز بارك رينجرز أنطون فرديناند، بعدما سخر منه الأخير بسبب علاقة غرامية أقامها الأول مع صديقة زميله السابق واين بريدج. ويُتهم تيري بتعكير النظام العام بعد ظهور شريط فيديو يظهر فيه وهو يتهجم على فرديناند خلال مباراة في الدوري الإنكليزي في تشرين الأول 2011. وقال المدعي العام دانكن بيني: «إن الإهانة حصلت على الأرجح رداً على إيماءات جسدية قام بها فرديناند، فهم المدعى عليه أنها مرتبطة بعلاقة غرامية مفترضة خارج الزواج حظيت بتغطية إعلامية كبيرة مع صديقة لزميله».

كوردوبا مديراً تقنياً في إنتر ميلانو

عيّن مدافع إنتر ميلانو السابق، الكولومبي إيفان كوردوبا مديراً تقنياً للنادي الإيطالي. وقال كوردوبا: «كان صعباً عليّ مغادرة النادي»، الذي جاء إليه عام 1999 من سان لورنزو الأرجنتيني، ولعب معه 400 مباراة فاز خلالها بـ 15 بطولة مختلفة.

إينييستا يعقد قرانه على أورتيز

عقد نجم المنتخب الإسباني أندريس إينييستا قرانه على الممثلة الأميركية آنا أورتيز. وأقيمت مراسم العرس في قصر مطل على البحر في مدينة تارراغونا في إسبانيا. وحضر المراسم أكثر من 700 شخص، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي وشافي هرنانديز وسيسك فابريغاس والكاميروني سامويل إيتو، ورئيس برشلونة ساندرو روسيل، إضافة إلى الرئيس السابق للنادي الكاتالوني جوان لابورتا.

التصنيف العالمي للمحترفين والمحترفات

احتل السويسري روجيه فيديرر المركز الأول في صدارة التصنيف العالمي الجديد للاعبي كرة المضرب، بعد تتويجه بلقب بطولة ويمبلدون، ثالثة الدورات الأربع الكبرى على حساب البريطاني آندي مواري. وحل فيديرر بدلاً من الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي بقي متصدراً الترتيب 47 أسبوعاً، بفارق 75 نقطة عن الأخير. وبات ترتيب العشرة الأوائل على النحو الآتي: فيديرر 11075 نقطة، ديوكوفيتش 11000، الإسباني رافايل نادال 8905، موراي 7460، الإسباني دافيد فيرير 5430.
ولدى السيدات، استعادت البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا صدارة التصنيف العالمي الجديد للاعبات. ويعود الفضل في استعادة ازارنكا للصدارة إلى فوز الأميركية سيرينا وليامس على البولونية أنييسكا رادفانسكا في المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون. وكانت رادفانسكا مطالبة بإحراز لقب ويمبلدون لانتزاع الصدارة، إلا أن فشلها مكّنها من الارتقاء من المركز الثالث إلى الثاني فقط.
وهنا ترتيب اللاعبات: أزارنكا 8800 نقطة، رادفانسكا 8530، الروسية ماريا شارابوفا 8370، سيرينا وليامس 7360، الأوسترالية سامانتا ستوسور 6195.