لويز سيمثّل البرازيل في الأولمبياد

أكد تشلسي الإنكليزي أن مدافعه دافيد لويز اختير ليكون أحد ثلاثة لاعبين فوق 23 عاماً يمثلون البرازيل في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن. وقدم لويز (25 عاماً) موسماً مميزاًَ مع فريقه الإنكليزي وساهم معه بقوة في إحراز لقب دوري أبطال أوروبا. ويتجمّع المنتخب البرازيلي في 9 تموز المقبل لخوض التمارين، قبل أن يواجه بريطانيا في دورة تحضيرية في ميدلزبره في 20 منه.

لوفرين سعيد باهتمام برشلونة به

صرح المدافع الكرواتي الشاب ديان لوفرين لصحيفة «لو بروغريه» الفرنسية بأنه سعيد جداً بمعرفة اهتمام إدارة برشلونة الإسباني بضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية، التي تبدأ الأسبوع المقبل. وقال لوفرين: «إنه لشرف لي أن أثير اهتمام برشلونة. لكن حتى الآن، لم يرتق الأمر إلى عرض رسمي، ومن ثم فقد أبقى في ليون». ويعتبر لوفرين (22 عاماً) أحد أبرز المدافعين في الدوري الفرنسي وتعرض لإصابة حرمته من المشاركة مع منتخب كرواتيا في كأس أوروبا. وتلقب الصحافة الكرواتية لوفرين بـ«بيكيه البلقان» تيمّناً بجيرار بيكيه مدافع برشلونة الصلب.

النروج ترعى مدارس كروية في العراق

يرعى الاتحاد النروجي لكرة القدم، بدعم مالي من حكومته، مشروعاً يهدف الى رعاية وتطوير مدارس كرة القدم الشعبية في العاصمة بغداد وباقي المدن العراقية، تستمر مراحله الى نهاية عام 2013 بتمويل مالي وفني تبنّته الخارجية النروجية.
وافتتح سفير النروج في العراق والأردن، ومعه الرئيس السابق للاتحاد النروجي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم هانس فنساتد وبيير أومدال مسؤول مشاريع دعم كرة القدم في دول الشرق الأوسط، المرحلة الثانية للمشروع وتضمنت ملعبين لكرة قدم لتدريب الصغار في العاصمة بغداد تم إنجازهما، بينما تستعد مدينتا أربيل والنجف لإنجاز وافتتاح مثلهما خلال هذا العام.
وذكر رئيس الاتحاد النروجي السابق لكرة القدم هانس فنساتد: «المشروع يهدف الى إشاعة ثقافة كرة القدم وزيادة وعي الأطفال الذين يصبحون مستقبلاً خامات لمواهب كروية واعدة، ونحن سنهتم وسندعم المشروع بالشكل الذي يقدم فائدة كبيرة لكرة القدم في العراق».