حجز الاهلي المصري حامل اللقب مقعده في نهائي مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه المتوج بسبعة القاب (رقم قياسي)، وذلك بفوزه على ضيفه كوتون سبور الكاميروني بركلات الترجيح 7-6 بعد تعادلهما 1-1 في الوقت الاصلي أمس الاحد في اياب الدور نصف النهائي على ملعب نادي الجونة فى مدينة الغردقة. سجل عبدالله السعيد (3) هدف الاهلي، وسجل كادا يوغودا (65) هدف كوتون سبور.وسجل في ركلات الترجيح الذي نجح فيها من جهة الاهلي وليد سليمان ووائل جمعة وشهاب الدين احمد وسيد معوض ومحمود حسن ومحمد نجيب واحمد فتحي واهدر محمد ابو تريكة. اما من جهة كوتون سبور فسجل ايو بونغو وبوبا امينو وكارلاين مانغا مباه وستيفان مبوندو ومومي ناغاما ونيكاسي زيمبوري واهدر كادا يوغودا وتشاك امان. وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل 1-1 ايضا.
وضرب الاهلي موعداً في النهائي مع اورلاندو بايريتس الجنوب افريقي الذي حرم الترجي التونسي من فرصة تحقيق ثأره من النادي المصري الذي كان تغلب عليه في نهائي الموسم الماضي (3-2 بمجمل مباراتي الذهاب والاياب).
وانتهى دور الاربعة دون ان يتمكن اطرافه الاربعة من تحقيق فوز واحد وذلك لان اورلاندو بايريتس تأهل الى النهائي السبت بالتعادل مع الترجي 1-1 في ارض الاخير بعد ان انتهى لقاء الذهاب بالتعادل سلباً في ملعبه.