«إيبرا» يسخر من هونيس ويمتدح ريبيري

سخر السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، هداف باريس سان جيرمان الفرنسي، من رئيس بايرن ميونيخ الالماني، اولي هونيس، ورشح لاعب الاخير الفرنسي فرانك ريبيري لنيل الكرة الذهبية لافضل لاعب في العالم لموسم 2013.
وقال زلاتان المعروف بطباعه الخاصة لصحيفة «ليكيب» الفرنسية: «أحترم مسؤولي بايرن، ولا اريد الدخول في اي جدل. لكن ما لا افهمه هو هذا واينس. ما هو اسمه؟ (هونيس يقول له الصحافي). نعم، صحيح. لن أستخدمه مستشاراً مالياً لي».
وكان هونيس الملاحق في المانيا بتهمة التهرب من دفع الضرائب قد انتقد زلاتان لتهجمه على الاسباني بيب غوارديولا مدربه السابق في برشلونة الاسباني ومدرب بايرن راهناً.
وامتدح زلاتان (32 عاماً) لاعب بايرن ريبيري، وعدّه المرشح لنيل جائزة افضل لاعب في العالم لهذه السنة، وذلك بعد احرازه جائزة افضل لاعب في اوروبا.


توتنهام يمدد 3 سنوات لقائده

أعلن توتنهام هوتسبر الانكليزي تمديد عقده مع مدافعه وقائده مايكل دوسون ثلاث سنوات اضافية.
وانضم دوسون (29 عاماً) الى توتنهام في 2005 قادماً من نوتنغهام فورست، وشارك مع النادي اللندني في نحو 300 مباراة.
ومثل دوسون منتخب إنكلترا في اربع مباريات دولية.


شعلة «أولمبياد سوتشي» تُضيء روسيا

حطت شعلة دورة الالعاب الاولمبية الشتوية، المقررة في مدينة سوتشي في شباط المقبل، رحالها في روسيا، بعدما أضيئت في اليونان قبل اسبوع.
وأُضيئت الشعلة في التاسع والعشرين من ايلول في معبد هيرا، الذي يعود تاريخه الى 2600 عام، بحضور الرئيس الجديد للجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ، ورئيس اللجنة المنظمة لاولمبياد سوتشي دميتري تشرنيشنكو.
وتسلمت البعثة الروسية الشعلة السبت في اليونان، وستنقل الى الساحة الحمراء، التي تشهد حفلاً في هذه المناسبة بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

كليتشكو لا يُقهر

أبقى الملاكم الاوكراني، فلاديمير كليتشكو، ألقابه العالمية في الوزن الثقيل بحوزته، بعد انتصاره بالنقاط بإجماع آراء الحكام على الروسي الكسندر بوفتكين في استاد اولمبيسكي.
واسقط الملاكم الاوكراني (37 عاماً)، الذي رفع رصيد انتصاراته الى 61 مقابل ثلاث هزائم، بوفتكين اربع مرات في طريقه للاحتفاظ بألقاب الاتحاد الدولي للملاكمة والمنظمة الدولية للملاكمة ومنظمة الملاكمة العالمية ورابطة الملاكمة العالمية.
ويحمل فيتالي، الشقيق الاكبر لفلاديمير لقب مجلس الملاكمة العالمي.
وقال كليتشكو عقب فوزه: «الكسندر مقاتل، وكان الأمر صعباً عليه لأني اصبته، لكنه صمد لأنه يمتلك روحاً عالية»، وأضاف «اردت انهاء الأمر مبكراً. اردت تصويب هذه اللكمة القوية، وأعتقد أنه كان بوسعي الاداء على نحو أفضل».