يتصارع فريقا المبرة والاجتماعي على البطاقة الثانية المؤهلة الى نصف نهائي كأس التحدي حين يلتقيان اليوم ضمن المجموعة الثانية عند الساعة 15.45 على ملعب المرداشية في زغرتا. وكان التضامن صور قد حسم أمر البطاقة الأولى بتصدره المجموعة برصيد 6 نقاط بعد فوزه على المبرة 3 - 1 وعلى الاجتماعي 1 - 0. وبهاتين النتيجتين تبدو الأفضلية اليوم للاجتماعي كونه خسر بنتيجة أقل أمام التضامن وبالتالي فإن فارق الأهداف لصالحه، ما يعني أن التعادل يكفيه للصعود الى نصف النهائي ومواجهة الأنصار الذي صعد عن المجموعة الأولى متصدراً إياها.
لكن المبرة تعرّض لضربة قوية بعد إيقاف لاعبيه محمود اسكندر لفترة ست مباريات وشقيقه سعيد أربع مباريات لتماديهما في ضرب لاعب منافس وفقاً للمادة 2 - 17 كما جاء في في تعميم لجنة المسابقات أمس. كما قررت اللجنة توقيف لاعبي التضامن صور يوسف عنبر وهشام الشحيمي أول ثلاث مباريات يلعبها فريقهما بعد طرد عنبر لضربه لاعباً منافساً، وشحيمي للسبب عينه وفقاً للمادة 2 - 8.
وعلى ملعب طرابلس الأولمبي، يتنافس فريقا السلام زغرتا وطرابلس عند الساعة 15.45 على بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة الأولى. ويملك السلام أفضلية الأهداف كونه خسر من الأنصار 0 - 1 في حين خسر طرابلس 1 - 4 وبالتالي فإن التعادل يكفي السلام للتأهل في حين أن طرابلس يحتاج الى الفوز.
وفي كأس النخبة، حددت لجنة المسابقات مكان مباراتي الدور نصف النهائي غداً الأربعاء مع تعديل في توقيت المباراتين، حيث سيلعب النجمة مع الصفاء عند الساعة 15.45 بدلاً من 16.30 على ملعب صيدا البلدي، في حين يلعب العهد مع شباب الساحل على ملعب الصفاء في التوقيت عينه.
ومع ختام الدور الأول لكأس التحدي ونصف نهائي النخبة، يلتحق لاعبو منتخب لبنان بتمرين واحد بعد غد الخميس عىل ملعب المدينة الرياضية بقيادة المدرب جوسيبي جياني الذي يصل الخميس قبل اللقاء مع المنتخب السوري يوم الجمعة عند الساعة 16.45 على ملعب المدينة الرياضية، والتي تأتي ضمن تحضيرات المنتخبين لتصفيات كأس آسيا. علماً أن لاعبي المنتخب خضعا على مدى يومين في الأسبوع الماضي لتمرينين بدنيين بقيادة المدرب المساعد كارلو تيبي.
وستشهد المباراة مشاركة لاعبين جديدين محترفين في الخارج وهما المدافع محمد خان الذي يلعب في الدوري السويدي وهو قائد الفريق الذي يلعب معه الحارس عباس حسن، واللاعب جوان العمري البالغ من العمر 25 عاماً ويلعب في ألمانيا. وهما سيكونان حاضرين في لقاء قطر أيضاً الذي سيقام في 9 الجاري في الدوحة عند الساعة 18.30 بتوقيت بيروت. كما سيشارك في اللقاء اللاعبون المحترفون نادر مطر ومحمد حيدر ومعتز الجنيدي الذي انتقل الى فريق دبا الفجيرة الإماراتي.
وعلى صعيد منتخب الشباب الذي سيشارك في البطولة العربية المدرسية، غادرت أمس إلى مدينة نابل التونسية، بعثة «المنتخب المدرسي» لتمثيل لبنان في البطولة من 2 إلى 13 الحالي، والتي تشارك فيها 16 دولة هي المغرب، فلسطين، لبنان، السودان، اليمن، الإمارات، قطر، الكويت، مصر، ليبيا، الأردن، العراق، الجزائر، السعودية، سلطنة عمان وتونس.
وكان في وداع البعثة في مقر وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية، المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي الدكتور فادي يرق ورئيس الوحدة مازن قبيسي. وقد تألفت البعثة من: محمد الجمل (رئيسا)، جان ناصيف (نائبا للرئيس)، وسعد الدين الزنجي (مشرفا إداريا)، فاديا عبد الله (مسؤولة مالية)، الدكتور بشير عبد الخالق (ممثل وزارة التربية في اللجنة العلمية في الاتحاد العربي المدرسي)، الزميل طارق يونس (مرافقا إعلاميا)، حسام الدقدوقي (إداريا)، باسم محمد (مدربا)، بلال فليفل (مدربا مساعدا)، بلال هاشم (مدربا لحراس المرمى)، قاسم المذبوح (مدربا مساعدا)، نجيب أبي شبل (معالجا فيزيائيا)، سامر السيد قاسم (حكما رئيسيا)، سامر بدر (حكما مساعدا)، واللاعبين: راوول الخازن، علي الحاج حسن، خليل خميس، جهاد المصري، سامر فراج، شادي أبو عساف، خالد علي، عباس السيد، حسين زين، محسن الدبق، خالد الجاسم، حسن كوراني، غازي حنينة، علي فرفور، ورد عز الدين، محمد سالم، علاء الدين الأشقر، كريستيان الخوري، حبيب شويخ، علي شهاب، فادي جريج وليفون كينويان.
يذكر أن رئيس الوحدة مازن قبيسي سيلتحق بالبعثة في الخامس من الشهر الجاري لتمثيل وزارة التربية والتعليم العالي في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية.



مصطفى في النجمة

شارك اللاعب المصري عادل مصطفى في تمرين النجمة أمس للمرة الأولى بعد وصوله الى بيروت. ومن المفترض أن يكون قد وصل المهاجم السيراليوني أوبي ميتزغر الذي سيشارك مع النجمة في نصف النهائي أمام الصفاء غداً كونه مسجّلاً على كشوف الفريق قبل انطلاق البطولة. تبدو حظوظ ميتزغر عالية بالتعاقد مع النادي، وفي حال عدم اتفاق الطرفين فإن إدارة النجمة تعمل على خط آخر للتعاقد مع لاعب من مستوى عال. أما في الأنصار، فإن انتقال المدافع معتز الجنيدي الى الإمارات فرض عودة البرازيلي راموس (الصورة) الذي يبدو أنه سيرتدي القميص الأخضر موسماً آخر.