يسير ساوبر، المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا 1، قدماً للخروج من عثرته المالية التي كادت تطيحه من سباقات الفئة الاولى، بعد ان أعلن عن توصله لاتفاقية شراكة مع ثلاث جهات روسية وهو ما سيؤدي الى انضمام السائق الروسي الصاعد سيرغي سيروتكين الى الفريق اعتباراً من الموسم المقبل.وافاد ساوبر في بيان انه وقع اتفاقية رعاية مع الصندوق الدولي للتعاون والاستثمار وصندوق تنمية المناطق الشمالية الغربية في روسيا والمعهد الوطني لتقنيات الطيران.
واضاف البيان: «ستتضمن اتفاقية الشراكة المزيد من الانشطة للترويج للنسخة الاولى من سباق الجائزة الكبرى الروسي الذي سيقام في منتجع سوتشي 2014 بالاضافة الى برامج لاجتذاب السائقين الشبان الموهوبين من روسيا للمنافسة في رياضة المحركات»، وتابع «سيجري اعداد برنامج خصوصاً للروسي سيرغي سيروتكين لتأهيله للمنافسة كسائق سباقات مع الفريق في 2014».
وينافس سيروتكين، البالغ من العمر 17 عاماً، في سلسلة سباقات الفورمولا رينو.
ويضم ساوبر حالياً السائق الالماني نيكو هالكنبرغ الذي يتوقع ان يترك الفريق والمكسيكي استيبان غوتييريز.
من جهة اخرى، ستختبر سوزي وولف قدراتها أمام مجموعة من افضل السائقين الرجال في الفورمولا 1 بعدما وافق فريق وليامس على ضم السائقة الاسكوتلندية للقيام بتجارب على حلبة سيلفرستون هذا الاسبوع.
وستقود زوجة توتو وولف، رئيس وحدة رياضة المحركات في مرسيدس وأحد مالكي الاسهم في وليامس، سيارة الفريق «أف دبليو 35» الجمعة المقبل خلال تجارب للسائقين الواعدين.
وستفتح هذه التجارب ابوابها امام متسابقين يشاركون بشكل منتظم في سباقات الفورمولا 1 كما انها ستسمح لشركة بيريللي بتجربة اطاراتها بعد العديد من الحوادث المثيرة للجدل التي تعرضت لها في الاونة الاخيرة.
وقالت سوزي، البالغة من العمر 30 عاماً والتي تعمل سائقة تطوير، وهي المرأة الوحيدة التي تتبوأ هذا المنصب حالياً في الفورمولا 1: «ستكون فرصة رائعة بالنسبة لي. اتمنى ان اكون مستعدة بأفضل صورة ممكنة لهذا اليوم».
واضافت: «سيكون تحدياً كبيراً لكن اهم شيء بالنسبة لي ان اقدّم اداء قوياً وان اعود بتصور افضل للفريق لكي اثبت انني على مستوى المنافسة في يوم مثل هذا».