أحرزت سيدات الرياضي لقب بطولة لبنان لكرة السلة بعد أن حسمن سلة النهائي مع هومنتمن أنطلياس لصالحهن 3 – 1. وجاء التتويج بعد الفوز على الضيف هومنتمن 68 – 48 على ملعب المنارة. وهي المرة الأولى التي يحقق فيها الرياضي لقب السيدات بعد هيمنة لفريق أنترانيك لسنوات. لكن الرياضي قام بصفقة العمر هذا الموسم حيث تعاقد مع نخبة لاعبات لبنان، فكانت نهاية المشوار بإحراز لقب لطالما كان غائباً عن خزائن النادي. وغاب عن الرياضي اللاعبة ليلى عاصي لتعرضها لكسر في يدها، وتأثر هومنتمن بالمستوى المتواضع لنجمته عايدة باخوس التي اكتفت بتسجيل 4 نقاط.
وكانت ريبيكا عقل أفضل مسجلة للرياضي برصيد 18 نقطة، وأضافت شيرين الشريف 16 نقطة، وشدى نصر 12 نقطة، فيما كانت ناتالي سيفاجيان الأفضل في صفوف هومنتمن مسجلة 19 نقطة، وأضافت ساندرا نجم 14 نقطة وليلى فارس 9 نقاط.
وضمن بطولة الرجال، تنطلق اليوم مباريات المرحلة السادسة من إياب «الفاينال 8»، حيث يلعب هوبس السابع برصيد 46 نقطة مع ضيفه بيبلوس السادس بـ48 نقطة على ملعب المر عند الساعة 18.00 وعمشيت الخامس بـ58 نقطة مع ضيفه بجه الثامن بـ46 نقطة في التوقيت عينه. وتستكمل المرحلة غداً الخميس بلقاء الرياضي المتصدر بـ84 نقطة مع ضيفه المتحد الثالث بـ72 نقطة عند الساعة 18.30 في المنارة، على أن تختتم المرحلة الجمعة بلقاء الشانفيل الرابع بـ68 نقطة وضيفه الحكمة الوصيف بـ76 نقطة عند الساعة 17.30 في ديك المحدي.