تغلب ميامي هيت حامل اللقب على ميلووكي باكس بفارق كبير 110-87 في الدور الاول من «بلاي اوف» المنطقة الشرقية لدوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وساهم «الملك» ليبرون جيمس بفوز فريقه بتسجيله 27 نقطة. كما سجل المخضرم راي الن 20 نقطة. اما من جهة ميلووكي، فبرز براندون جينينغز بتسجيله 26 نقطة. كذلك، حذا اوكلاهوما سيتي ثاندر، وصيف بطل الموسم الماضي ومتصدر المنطقة الغربية في الموسم المنتظم، حذو ميامي واستهل سلسلة مبارياته مع هيوستن روكتس بفوزٍ سهل، اذ حسم اللقاء بفارق 29 نقطة 120-91. ويدين اوكلاهوما بفوزه الى الثلاثي كيفن دورانت وراسل وستبروك والاسباني - الكونغولي سيرج ايباكا، اذ سجل الاول 24 نقطة، والثاني 19 نقطة، والثالث 17 نقطة. في المقابل، كان جيمس هاردن الافضل في صفوف هيوستن رغم بقائه على مقاعد الاحتياط في الربع الاخير بسبب تخلف فريقه بفارق كبير، وذلك بتسجيله 20 نقطة.
بدوره، بدا لوس انجلس لايكرز غير قادر على مقارعة مضيفه سان انطونيو سبرز في ظل غياب نجمه كوبي براينت الذي تعرض لاصابة في كاحله ستبعده عن الملاعب حتى بداية الموسم المقبل، فخسر مباراته الاولى امام فريق المدرب غريغ بوبوفيتش بفارق 12 نقطة 79-91. ويدين سان انطونيو بفوزه الى الثنائي الارجنتيني مانو جينوبيلي والفرنسي طوني باركر/ اذ سجل كل منهما 18 نقطة. اما من جهة فريق المدرب مايك دانتوني فكان لاعب الارتكاز دوايت هاورد الافضل بتسجيله 20 نقطة.
كما فاز انديانا بايسرز على ضيفه اتلانتا هوكس 107-90، وذلك بفضل تألق بول جورج الذي سجل 23 نقطة. كما برز في صفوف اصحاب الارض جورج هيل بتسجيله 18 نقطة، فيما كان جيف تيغ الافضل في صفوف اتلانتا بتسجيله 21 نقطة.
ويلعب اليوم، بروكلين نتس مع شيكاغو بولز، ولوس انجلس كليبرز مع ممفيس غريزليس.