بات الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول، على بعد خطوتين من الحفاظ على لقبه في بطولة اوستراليا المفتوحة لكرة المضرب، اولى بطولات «الغراند سلام» الاربع الكبرى، بتأهله الى الدور نصف النهائي بعد فوزه على التشيكي توماس بيرديتش 6-1 و4-6 و6-1 و6-4، في ربع النهائي.
وهذه المرة الحادية عشرة على التوالي التي يتأهل فيها ديوكوفيتش الى نصف نهائي البطولات الكبرى، وضمن بقاءه متصدراً لتصنيف اللاعبين المحترفين بعد نهاية البطولة.
ويلتقي ديوكوفيتش في دورة الأربعة مع الاسباني دافيد فيرير الرابع الفائز على مواطنه نيكولاس الماغرو الحادي عشر بصعوبة بالغة 4-6 و4-6 و7-5 و7-6 و6-2.
وخاض الاسبانيان مباراة ماراتونية استمرت 3 ساعات و44 دقيقة وافلت فيها فيرير من الخسارة اذ ان الماغرو تقدم في المجموعتين الاوليين وكان يرسل للفوز بالثالثة ويتأهل الى نصف نهائي احدى البطولات الكبرى للمرة الاولى في 34 مشاركة، قبل ان ينقذ الاول الموقف ويعود من بعيد ويحقق فوزه الثالث عشر على التوالي على الماغرو في المواجهات التي جمعت بينهما حتى الآن.
ولدى السيدات، واصلت الروسية ماريا شارابوفا، المصنفة ثانية، عروضها القوية وتأهلت الى نصف النهائي بفوزها السهل على مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا 6-2 و6-2. وتلتقي شارابوفا في مباراتها المقبلة مع الصينية لي نا السادسة التي تغلبت على البولونية انييسكا رادفانسكا الرابعة 7-5 و6-3.
وهي المرة السادسة التي تبلغ فيها شارابوفا نصف نهائي البطولة الاوسترالية التي توجت بطلة لها عام 2008.