لم يكد فيكتور فالديس، حارس مرمى برشلونة الإسباني، يؤكد على لسان وكيل أعماله جينيس كارفاخال نيته عدم تمديد عقده الذي يربطه مع ناديه الكاتالوني حتى 2014، حيث سيخوض تجربة احترافية جديدة خارج ملاعب إسبانيا، حتى شُغلت الصحف الإسبانية بتوقع الأسماء التي ستخلف فالديس في عرين «البلاوغرانا». وفي هذا الإطار، رشحت صحيفة «سبورت» الكاتالونية ستة حراس لأداء هذه المهمة، يأتي في مقدمهم دافيد دي خيا حارس مانشستر يونايتد الإنكليزي، رغم صعوبة تخلي ناديه عن خدماته، وهذا ما ينطبق أيضاً على الألماني مانويل نوير حارس بايرن ميونيخ، وخصوصاً بعد قدوم جوسيب غوارديولا. أما الأسماء الأخرى، فهي فيسنت غويتا (فالنسيا)، والهولندي مارتن ستيكلنبرغ (روما الإيطالي)، والألمانيان مارك أندريه تير ــ شتيغن (بوروسيا مونشنغلادباخ) ورينيه أدلر (هامبورغ). في المقابل، كان الوضع مغايراً في لندن عنه في برشلونة، إذ أعلن أرسنال الإنكليزي تمديد عقد مهاجمه الدولي ثيو والكوت لمدة ثلاث سنوات ونصف إضافية. وكان عقد النجم الشاب ينتهي في 30 حزيران المقبل.
من جهة أخرى، سيلتحق النجم الأرجنتيني المخضرم، بابلو أيمار، بصفوف النادي الأهلي الإماراتي، بحسب ما أوردت صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية. وسيترك اللاعب البالغ 33 عاماً فريقه الحالي بنفيكا البرتغالي قبل ستة أشهر من انتهاء عقده معه ليوقع على كشوفات الأهلي لمدة 18 شهراً مقابل 3 ملايين يورو.
نجم آخر يتوقع أن يتجه إلى الملاعب الخليجية، هو الفرنسي جبريل سيسيه. فقد علمت وكالة «فرانس برس» من مصدر موثوق بأن المهاجم الدولي السابق في طريقه للانتقال إلى صفوف الغرافة القطري قادماً من كوينز بارك رينجرز الإنكليزي على سبيل الإعارة.