يقترب كوينز بارك رينجرز الإنكليزي من صفقة فرنسية مزدوجة، إذ بعدما وقّع على كشوفاته، أمس، مهاجم مرسيليا، لويك ريمي، لمدة أربعة أعوام، ها هو يقترب من التعاقد مع يان مفيلا لاعب وسط رين. وكان ريمي في طريقه الى نيوكاسل، بحسب الكثير من التقارير، إلا أن كوينز بارك رينجرز تمكن من خطفه في اللحظة الأخيرة، وقال مدربه هاري ريدناب، في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»: «ريمي خضع للفحص الطبي بالفعل، وبالتالي فإن الصفقة حسمت، ونحن كذلك قريبون للغاية من إتمام التعاقد مع مفيلا». وترجّح وسائل إعلام بريطانية أن يكون كوينز بارك فد دفع 8 ملايين جنيه استرليني لضم ريمي (26 عاماً) و7 ملايين للتعاقد مع مفيلا (22 عاماً).

من جهة أخرى، ذكرت تقارير صحافية في إنكلترا أن كوينز بارك رينجرز سيعرض مواطن الثنائي الفرنسي جبريل سيسيه للإعارة.
وفي إيطاليا، دخل ميلان على خط التعاقد مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو المتوقع رحيله عن ريال مدريد الإسباني في الصيف المقبل، بحسب صحيفة «ذا صن» الإنكليزية.
وأوردت الصحيفة أن رئيس ميلان، سيلفيو برلوسكوني، يضع الـ«السبيشيل وان» على رأس لائحة أولوياته.
ويبقى معرفة إذا كان باستطاعة النادي اللومباردي دفع الأجر السنوي الذي يحصل عليه مورينيو في النادي الملكي والبالغ 13,5 مليون جنيه استرليني.
وفي ألمانيا، ضم شالكه لاعب خط الوسط البرازيلي رافايل على سبيل الإعارة لنهاية الموسم من دينامو كييف الأوكراني.
وأوضح شالكه أن صفقته مع دينامو تسمح له بضم رافايل (27 عاماً) بصفة نهائية الصيف المقبل، من دون أن يذكر قيمة العقد.
وسبق لرافايل اللعب في ألمانيا مع هيرتا برلين بين عامي 2008 و2012.
وبعيداً من ملاعب أوروبا، وتحديداً في أميركا الجنوبية، سيسافر المدير الرياضي لنادي بالميراس البرازيلي، النجم السابق سيزار سامبايو، الى العاصمة الأرجنتينية بيونيس آيريس، للقاء النجم الأرجنتيني المخضرم، خوان رومان ريكيلمي، بحسب ما ذكرت صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية.
وسيعرض النادي الذي سقط الى الدرجة الثانية عرضاً لمدة عام على ريكيلمي، مقابل راتب يبلغ 158 ألف يورو شهرياً.
ولا يلعب الدولي الأرجنتيني السابق في الوقت الحالي مع أي فريق بعد رحيله عن بوكا جونيورز.