أكمل بايرن ميونيخ الألماني مهمته وضمن تأهله إلى الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه روما الايطالي 2-0 في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم. وغاب عن فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا الهولندي أريين روبن الذي عانى من مشكلة في الأمعاء، وجلس توماس مولر على مقاعد البدلاء، فشارك الفرنسي فرانك ريبيري لأول مرة هذا الموسم في دوري الأبطال، ليفتتح التسجيل في الدقيقة (38) بعد عرضية من النمسوي دافيد الابا.
وصعَّب ماريو غوتسه المهمة على ذئاب روما بتسجيله الهدف الثاني من مسافة قريبة بعد تمريرة عرضية من البولوني روبرت ليفاندوفسكي (64).
وفي المجموعة ذاتها، خسر مانشستر سيتي الإنكليزي أمام سسكا موسكو الروسي 1-2. سجل للفائز العاجي سيدو دومبيا (2 و34)، وللخاسر العاجي يايا توريه (8).
وتصدر بايرن المجموعة بـ 12، يليه روما بـ 4، ثم سسكا موسكو بـ 4، وسيتي بنقطتين.
وفي المجموعة السادسة، تأهل باريس سان جيرمان الفرنسي إلى الدور الثاني بفوزه على أبويل نيقوسيا القبرصي 1-0. وسجل الهدف الأوروغواياني ادينسون كافاني مبكراً عندما تسلم كرة عرضية من الهولندي غريغوري فان در فيل (1).
وتأهل برشلونة الإسباني الى الدور نفسه بفوزه على مضيفه اياكس امستردام الهولندي 2-0. وسجل الهدف الأول الأرجنتيني ليونيل ميسي مستغلاً خطأً من الحارس الهولندي ديفي كلاسن (35). وفي الشوط الثاني أضاف ميسي الهدف الثاني بعدما تبادل الكرة مع بدرو رودريغيز ثم أعادها اليه ليضعها «البرغوت» داخل الشباك (75). ورفع ميسي عدد أهدافه الى 71 هدفاً في دوري الأبطال، معادلاً الرقم القياسي الذي حمله لاعب ريال مدريد السابق الإسباني راوول غونزاليس.
وتصدر سان جيرمان المجموعة بـ 10 يليه برشلونة بـ 9، ثم أياكس بنقطتين، وأبويل بنقطة وحيدة.
وفي المجموعة السابعة، تعادل ماريبور السلوفيني مع تشلسي الانكليزي 1-1. سجل للأول المقدوني اجيم ابراهيمي (50)، وللثاني الصربي نيمانيا ماتيتش (73).
في المقابل، تغلب سبورتينغ لشبونة البرتغالي على شالكه الألماني 4-2. سجل الفرنسي محمدو نبي سار (26) والبرازيلي جيفرسون (52) وناني (72) والجزائري إسلام سليماني (90) أهداف سبورتينغ، وسليماني (17 خطأ في مرماه) ودنيس اوغو (88) هدفي شالكه.
وتصدر تشلسي المجموعة بـ 8 نقاط، يليه شالكه بـ 5، ثم سبورتينغ بـ 4، وماريبور بـ 3.
وفي المجموعة الثامنة، خسر أتلتيك بلباو الإسباني أمام ضيفه بورتو البرتغالي 0-2، ليتأهل الاخير إلى الدور الثاني. وسجل الهدفين الكولومبي جاكسون مارتينيز (55) والجزائري ياسين إبراهيمي (73).
كذلك، فاز شاختار دانيتسك الأوكراني على ضيفه باتي بوريشوف البيلاروسي 5-0، سجلها الكرواتي داريو سرنا (19) والبرازيليين اليكس تكسييرا (48) ولويز ادريانو (58 من ركلة جزاء و82 و90).
وتصدر بورتو المجموعة بـ 10 نقاط، يليه شاختار بـ 8، ثم باتي بوريشوف بـ 3، وبلباو بنقطة وحيدة.
وشهدت أول ليلة أمس تأهل ريال مدريد الإسباني الى الدور الثاني بعد فوزه على ضيفه ليفربول الانكليزي 1-0 ضمن المجموعة الثانية. وسجل الفرنسي كريم بنزيمة الهدف إثر هجمة منسقة قادها الألماني طوني كروس والبرتغالي كريستيانو رونالدو وايسكو والبرازيلي مارسيلو(27). وفي المجموعة ذاتها، أكرم بازل السويسري وفادة ضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري وفاز عليه 4-0.
وتصدر ريال بـ 12 نقطة، يليه بازل بـ 6 نقاط، ثم ليفربول بـ 3، ولودوغوريتس رازغراد بـ 3 أيضاً.
وفي المجموعة الرابعة، ضمن بوروسيا دورتموند الألماني تأهله أيضاً بعد فوزه على ضيفه غلطة سراي التركي 4-1. سجل للفائز ماركو ريوس (39) واليوناني سقراطيس باباستاثوبولوس (55) والايطالي تشيرو ايموبيلي (74) وسميح كايا (85 خطأ في مرماه)، وللخاسر هاكان بلطة (70).
في المقابل، فرط أرسنال الانكليزي في حجز بطاقته بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه اندرلخت البلجيكي 3-3 بعدما تقدم بثلاثية نظيفة. سجل لأرسنال الإسباني ميكل ارتيتا (24 من ركلة جزاء) والتشيلياني اليكسيس سانشيز (29) واليكس اوكسلايد تشامبرلاين (58)، ولأندرلخت انطوني فاندن بور (61 و73 من ركلة جزاء) والصربي الكسندر ميتروفيتش (90).
وتصدر دورتموند بـ 12 نقطة، ورفع أرسنال رصيده الى 7 نقاط في المركز الثاني، ثم أندرلخت بنقطتين، وغلطة سراي بنقطة.
وفي المجموعة الأولى، اقترب اتلتيكو مدريد الاسباني بشكل كبير من تخطي الدور الاول بفوزه على مضيفه مالمو السويدي 2-0. وعزز اتلتيكو مدريد موقعه في الصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام يوفنتوس الذي أنعش آماله في التأهل بفوزه الصعب على ضيفه اولمبياكوس 3-2.
وفي المجموعة الثالثة، خطا باير ليفركوزن الألماني خطوة كبيرة نحو الدور الثاني عندما جدد فوزه على مضيفه زينيت سان بطرسبورغ الروسي 2-1.
وفي المجموعة ذاتها، حقق بنفيكا البرتغالي فوزه الأول عندما تغلب على ضيفه موناكو الفرنسي 1-0. وتصدر ليفركوزن المجموعة بـ 9 نقاط، يليه موناكو بـ 5، ثم زينيت بـ 4، وبنفيكا بـ 4 أيضاً.