خطا دنفر ناغتس حامل اللقب خطوة إضافية نحو بلوغ نصف نهائي المنطقة الغربية ضمن بلاي أوف دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «أن بي ايه»، بعد تقدمه 2-0 على حساب لوس أنجليس ليكرز بفوزه عليه 101-99 أمس الإثنين.

تعملق الصربي نيكولا يوكيتش محرزاً ثلاثة أرقام مزدوجة «تريبل دابل» مع 27 نقطة و20 متابعة و10 تمريرات حاسمة من جانب دنفر، كما تألق صانع اللعب الكندي جمال موراي في الوقت الحسّاس من المباراة مسجلاً 14 من نقاطه الـ 20 في الربع الأخير، ومن بينها سلّة الفوز في الثانية الأخيرة.

وفي الجانب الآخر، سجّل جيمس 26 نقطة مع 12 تمريرة حاسمة، ولكنّ ناغتس استطاع حسم اللقاء بعد أن عادل مايكل بورتر جونيور النتيجة 95-95 قبل دقيقة و15 ثانية من نهاية الوقت. ورغم أنّ جيمس منح فريقه التقدم مجدداً، ولكنّ موراي كان نجم اللحظات الأخيرة بامتياز.


خسارة صاعقة

وفي مباراةٍ أخرى، هزم نيويورك نيكس نظيره فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز بصعوبة كبيرة 104-101 ليعزّز تفوّقه.

ورغم معاناة اللاعب الكاميروني الأصل، جويل إمبيد، من أوجاعٍ في ركبته اليسرى التي تم معالجتها جراحياً، إلا أنّ سيكسرز نجح في التقدم عندما مرّر تايريز ماكسي لإمبيد الذي سجّل تصويبة ثلاثية مانحاً فريقه التقدم 100-96 قبل دقيقة وتسع ثوان من نهاية المباراة.

لكنّ تصويبة جالن برونسون الثلاثية قبل 27.4 ثانية قلصت الفارق إلى نقطتين، قبل أن «يسرق» جوش هارت الكرة وينجح دونتي ديفينشينزو بتسديدة ثلاثية من محاولته الثانية مانحاً نيكس التقدم 102-101.

وحسم البريطاني أو جي أنونوبي فوز أصحاب الأرض على ملعبهم في ماديسون سكوير غاردن برميتين حرتين.

وكانت الخسارة قاسية بالنسبة إلى فيلالفيا بعد أن تقدم بفارق خمس نقاط قبل أقل من دقيقة لنهاية الوقت.