استهل دنفر ناغتس حامل اللقب سلسلة مبارياته في افتتاح الدور الأول من الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بفوزه على ضيفه لوس أنجليس ليكرز (114-103) أمس السبت ضمن منافسات المنطقة الغربية.
وواصل ناغتس، الذي كان قد سحق ليكرز في نهائي المنطقة الموسم الماضي (4-0) في طريقه لإحراز لقبه الأول في تاريخه، هيمنته المطلقة على فريق النجم ليبرون جيمس الذي خسر أيضاً المباريات الثلاث التي جمعته مع حامل اللقب في الموسم المنتظم.


وأقيمت المواجهة في ختام اليوم الأول من الأدوار الإقصائية الذي شهد فوز مينيسوتا تمبروولفز على فينيكس صنز (120-95) في الغربية، ونيويورك نيكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (111-104) وكليفلاند كافالييرز على أورلاندو ماجيك (97-83) في المنطقة الشرقية.

في مينيابوليس، سجّل أنتوني إدواردز 23 نقطة من إجمالي 33 نقطة في الشوط الثاني، ليقود تمبروولفز للفوز على صنز ونجمه كيفن دورانت الذي أنهى اللقاء مع 31 نقطة و7 متابعات.

ورغم تسجيل دورانت 31 نقطة وديفين بوكر 18 وبرادلي بيل 15، إلّا أنّ صنز لم يتمكن من إيجاد طريقة لاختراق دفاع تمبروولفز بقيادة الفرنسي رودي غوبير، الذي تعملق تحت السلة مع 16 متابعة وأضاف إليها 14 نقطة.


وفي نيويورك، سجّل جالن برونسون وجوش هارت 22 نقطة لكلّ منهما، فيما أضاف مايلز ماكبرايد من مقاعد البدلاء 21 نقطة، منها 13 في الربع الثاني، وقادوا نيكس للتقدّم (1-0) على سفنتي سيكسرز.

وتعرّض سفنتي سيكسرز لصدمة قبل نهاية الشوط الأول عندما سقط نجمه جويل إمبيد، أفضل لاعب في الدوري المنتظم الموسم الماضي، بعد سحقه للسلة «دانك» وبدا أنّه أصيب في ركبته اليسرى، ما أدى إلى غيابه عن الملاعب لمدة طويلة.

ولكن إمبيد عاد إلى الملعب في الربع الثالث ونجح في سرقة الكرة وفي تمريرة حاسمة لزميله كيلي أوبري جونيور، أنهاها بسلة ساحقة، ليتقدّم فريقهما بثلاث نقاط.

غير أنّ سفنتي سيكسرز، الذي كان تايريز ماكسي أفضل المسجلين في صفوفه مع 33 نقطة، فشل في الحفاظ على تقدمه ليحسم نيكس الفوز قبل دقيقتين من النهاية بفضل ثنائية من الرميات البعيدة لكل من هارت والبريطاني أوغوغوا أنونوبي جونيور.

ويستضيف نيكس المباراة الثانية الإثنين، في وقت تنفّس سفنتي سيكسرز الصعداء لأن إمبيد، الذي أنهى المباراة مع 29 نقطة و8 متابعات و6 تمريرات حاسمة، سيكون جاهزاً للعب في صفوفه ضمن سعيه إلى فرض التعادل في السلسلة.

وفي كليفلاند، سجّل دونوفان ميتشل 30 نقطة وأضاف غاريت ألن 16 نقطة واستحوذ على 18 متابعة وقادا كافالييرز للتقدم (1-0).