يستهل مانشستر سيتي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً للدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم ضد بيرنلي الصاعد الى دوري الأضواء، والذي يقوده أسطورة سيتي المدرب البلجيكي فنسان كومباني، فيما تشهد المرحلة الأولى قمة بين تشيلسي وضيفه ليفربول، بعدما كشفت الرابطة عن جدول مباريات موسم 2023-2024 عصر أمس الخميس. ويقص سيتي شريط الموسم على ملعب تورف مور الجمعة 11 آب بعدما حقق الثلاثية التاريخية بتتويجه بألقاب الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.أما لوتون الذي يعود الى مصاف النخبة للمرة الأولى منذ 1992، فيبدأ مشواره ضد برايتون الذي قدّم موسماً مميزاً وحلّ في المركز السادس. أما شيفيلد يونايتد الصاعد بدوره الى الدوري الممتاز، فيخوض مباراته الأولى على أرضه ضد كريستال بالاس.
وتشهد المرحلة الافتتاحية قمة مرتقبة بين تشيلسي وضيفه ليفربول على ملعب ستامفورد بريدج، حيث يأمل النادي اللندني، بقيادة مدربه الجديد الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، وضع خيبة الموسم المنصرم خلفه بعدما حلّ في المركز الثاني عشر.
أما أرسنال، الذي حلّ وصيفاً لسيتي بعدما تصدّر معظم فترات الموسم، فيستهلّ الحملة على أرضه ضد نوتنغهام فوريست، فيما يستضيف مانشستر يونايتد ولفرهامبتون، ويستقبل نيوكاسل ضيفه أستون فيلا.