يستطيع قطبا ميلانو «أيه سي ميلان» وإنتر ميلانو حسم البطاقتين الأخيرتين المؤهلتين إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل عندما يحل الأول ضيفاً على يوفنتوس (غداً الأحد الساعة 21:45 بتوقيت بيروت)، ويستقبل الثاني أتالانتا (اليوم الساعة 21:45) في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم. وكان نابولي البطل ومطارده لاتسيو ضمنا البطاقتين الأولين للمسابقة القارية الأهم.ويحتل إنتر المركز الثالث برصيد 66 نقطة وميلان الرابع مع 64. وكان يوفنتوس مرشحاً لانتزاع إحدى البطاقات المؤهلة إلى دوري الأبطال لكنه تعرض لضربة قوية الإثنين الفائت عندما قرر الاتحاد الإيطالي حسم 10 نقاط من رصيده بسبب الاحتيال، ونشاط مالي غير مشروع فتراجع من المركز الثاني إلى السابع، قبل أن يتعرض بعد ساعات قليلة من هذا القرار إلى خسارة قاسية أمام امبولي (1-4) منهياً آماله بالمشاركة في دوري الأبطال. وأضيفت الضربتان إلى خيبة خروج يوفنتوس من نصف نهائي مسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» على يد إشبيلية الخميس الماضي.
(أ ف ب )

وبالعودة إلى الجولة الأخيرة، يستضيف إنتر على ملعب سان سيرو جاره أتالانتا الخامس الذي يتخلّف عنه بفارق 5 نقاط وبالتالي فإن التعادل سيكفيه لانتزاع البطاقة القارية، علماً أنه يملك فرصة أخرى في المرحلة الأخيرة، أو عندما يخوض نهائي دوري الأبطال ضد مانشستر سيتي الإنكليزي في 10 حزيران على ملعب أتاتورك في إسطنبول.
أما ميلان فيمكن لثلاثة فرق أن تتخطاه وهي أتالانتا وروما ومنافسه يوم غدٍ الأحد يوفنتوس، وبالتالي فإنه قد يتلقى خدمة من جاره إنتر في حال فوز الأخير على أتالانتا أو تعادله معه، وبهذه الحالة، فإن فوز ميلان على يوفنتوس سيمنحه البطاقة الأخيرة لدوري الأبطال.
وفي ما يتعلق الهبوط، فقد سقط كل من كريمونيزي وسمبدوريا إلى الدرجة الثانية، وانحصرت هوية الهابط الأخير بين فيرونا وليتشي وسبيتسيا.