تُستأنف مرحلة إياب دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بمباراة قمة تجمع بايرن ميونخ مع ضيفه مانشستر سيتي اليوم، (22:00 بتوقيت بيروت). سوف يسعى «البافاريون» جاهداً إلى تجاوز عثرة الذهاب، لكنّ المهمة لن تكون سهلة.يدخل أبطال الدوري الإنكليزي الممتاز اللقاء مع ميزة الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 3-0. سيطر مانشستر سيتي على مجريات اللعب حينها، وظهرت السلبية على لاعبي بايرن ميونخ. التوتر الحاصل على أرض الملعب انسحب إلى غرفة الملابس بعد انتهاء اللقاء، حيث ضرب ساديو مانيه وجه زميله ليروي ساني، ما أثار بلبلةً في الوسط الرياضي.
على خلفية ذلك، أصدر النادي البافاري بياناً أكّد فيه إيقاف مانيه لمباراة هوفنهايم السبت الماضي في الدوري بسبب «سوء السلوك»، مع التأكيد على تغريم اللاعب مبلغاً لم يحدده النادي.
وبحسب الصحف الألمانية، بدأ الشجار بارتفاع حدة الكلام بين مانيه وساني في غرفة الملابس بعد انتهاء مباراة الذهاب، حيث انتقد أفضل لاعب في أفريقيا عام 2022 الطريقة التي تحدث فيها الجناح الألماني إليه، فقام بتوجيه لكمة إلى وجه ساني ليسيل الدم من شفة الأخير.
وسط هذه الأجواء المشحونة، ينتظر المدربَ الجديد توماس توخيل لقاءٌ صعب بعد تحقيقه الفوز في مباراتين فقط من أولى خمس مباريات له مع المارد البافاري. تجدر الإشارة إلى عدم تحقيق بايرن ميونخ الفوز في آخر مباراتين له على ملعب أليانز أرينا وهو يدخل اللقاء أمام السيتي مع تحقيق شباك نظيفة واحدة في آخر سبع مباريات، كإحصائية غير مطمئنة قبل مواجهة هالاند ورفاقه.
من جهته، يدخل مانشستر سيتي اللقاء منتعشاً بثلاثية الذهاب، إضافةً إلى تقليص الهوة في الدوري مع المتصدر آرسنال، وهو يحل ضيفاً على ملعب أليانز أرينا بعد فوزه العاشر على التوالي في جميع المسابقات. فشل «السيتيزينز» بشكل ملحوظ في الفوز بآخر ثلاث مباريات خارج أرضه في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، حيث تعادل أمام كل من دورتموند وكوبنهاغن ولايبزيغ، لكن ذلك لن يثير مخاوف غوارديولا كثيراً نظراً إلى الفوز ذهاباً بنتيجة كبيرة أمام بايرن.