سيكون قطبا مدينة مانشستر يونايتد المنتشي من تتويجه بلقب كأس الرابطة، وجاره السيتي وصيف الدوري، مرشحَين لبلوغ ربع نهائي كأس إنكلترا لكرة القدم عندما يواجهان وستهام وبريستول سيتي توالياً اليوم وغداً. ويلعب السيتي الساعة 22:00 من مساء اليوم على أرض بريستول، فيما يواجه اليونايتد وستهام غداً الساعة 21:45، وفي ذات التوقيت يلعب توتنهام مع شيفيلد يونايتد. وأنهى يونايتد صياماً عن الألقاب دام ستة أعوام بفوزه يوم الأحد بكأس الرابطة على حساب نيوكاسل (2-صفر) على ملعب ويمبلي.
أنهى يونايتد صياماً عن الألقاب دام ستة أعوام بفوزه بكأس الرابطة على حساب نيوكاسل (أ ف ب)

وبقيادة مدربه الجديد الهولندي إريك تن هاغ الذي أعاد هيبة يونايتد في موسمه الأول مع الفريق، يضع «الشياطين الحمر» نصب أعينهم العودة إلى ملعب ويمبلي مرة ثانية هذا الموسم وتحقيق لقب الكأس للمرة الأولى منذ عام 2016. ويمر يونايتد بفترة مميزة، إذ قبل تتويجه الأحد، بلغ على حساب برشلونة متصدر الدوري الإسباني ثمن نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» بفوزه عليه (2-1) في إياب الملحق المؤهل على ملعب أولد ترافورد بعد تعادلهما (2-2) في كامب نو. ويعوّل أيضاً أمام وستهام على فورمته المذهلة على أرضه هذا الموسم، إذ لم يخسر في آخر 18 مباراة في جميع المسابقات، بالإضافة إلى تألّق مهاجمه ماركوس راشفورد الذي سجل 17 هدفاً في جميع المسابقات منذ نهاية كأس العالم، وهو الرقم الأعلى بين اللاعبين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى.
ومن المتوقع أن يريح تن هاغ البعض من لاعبيه، إذ بالإضافة إلى الجدول المزدحم، تنتظر الفريق رحلة إلى الغريم ليفربول الجريح ضمن منافسات الدوري الأحد المقبل.
من جهته، يسافر الجار سيتي إلى بريستول سيتي اليوم لملاقاة الفريق الذي ينافس في المستوى الثاني «تشامبيونشيب». وسيكون رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا مرشحين لبلوغ ربع النهائي في مسعاهم للتتويج بلقب المسابقة للمرة الأولى منذ عام 2019. ويدخل سيتي إلى المباراة في أعقاب فوز كبير على مضيفه بورنموث (4-1) نهاية الأسبوع الماضي في الدوري أبقاه على مسافة نقطتين من آرسنال المتصدر وللأخير مباراة أقل. وأراح غوارديولا البعض من لاعبيه في المباراة الأخيرة أمثال صانع الألعاب البلجيكي كيفن دي بروين والبرتغالي برناردو سيلفا والجزائري رياض محرز الذي استعان به في ربع الساعة الأخير.
ويبحث بطل إنكلترا عن استقرار في النتائج، إذ دخل إلى المواجهة أمام بورنموث بعدما اكتفى بتعادلين توالياً، أولهما أمام نوتنغهام فوريست (1-1) في الدوري ومن ثم أمام مضيفه لايبزك الألماني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بالنتيجة ذاتها.
بدوره، يأمل في أن يكون توتنهام على الموعد غداً أمام مضيفه شيفيلد يونايتد من المستوى الثالث «ليغ وان»، في ظل استمرار بحثه عن لقب أول منذ عام 2008. ويدخل سبيرز المباراة منتشياً من فوزه على ضيفه تشلسي (2-صفر) في منافسات الدوري الأحد، ليزيد من محن غريمه اللندني ويرفع الضغط على المدرب غراهام بوتر الذي لم يذق طعم الفوز في المباريات الست الأخيرة في جميع المسابقات.
وفي المباريات الأخرى، يلتقي ليستر سيتي مع ضيفه بلاكبيرن روفرز من تشامبيونشيب وفولهام مع ليدز يونايتد اليوم الساعة 21:30 و21:45 توالياً، وساوثهامبتون مع غريمبسي تاون وبيرنلي مع فليتوود تاون غداً الساعة 21:15 و21:30 توالياً.