يتصدر نادي آرسنال جدول ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم برصيد (50 نقطة)، من 16 فوزاً وتعادلين وخسارة وحيدة. يلعب «المدفعجية» بطريقة مميزة هذا الموسم، وهم يسيرون بخطى ثابتة نحو اللقب الأول لهم منذ عام 2004. هذا الأمر أكدته المباراة الأخيرة التي حقق الفريق خلالها الفوز على مانشستر يونايتد (3 ـ 2) خلال نهاية الأسبوع الفائت.ويبتعد آرسنال عن ملاحقه الأول مانشستر سيتي بفارق 5 نقاط، مع مباراة مؤجلة، فيما يصل الفارق عن الثالث نيوكاسل والرابع مانشستر يونايتد إلى 11 نقطة كاملة. والأمر المريح هو أن ليفربول وتشيلسي بعيدان جداً، إذ يحتلان المركزين التاسع والعاشر توالياً مع 29 نقطة. وبقليل من التركيز سيكون النادي اللندني قادراً على مواصلة المشوار نحو اللقب تحت قيادة المدرب ميكيل آرتيتا. وقبل مواجهة السيتي يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات كأس الاتحاد الإنكليزي، يلتقي «الغانرز» في الدوري نادي إيفرتون الجريح صاحب المركز الـ19 وبعده برنيتفورد الثامن، قبل قمّة السيتي مجدداً منتصف شباط المقبل.
يلعب آرسنال مع مانشستر سيتي في الكأس يوم الجمعة المقبل قبل مواجهة الدوري في منتصف شباط


وأشادت الصحافة الإنكليزية بالنادي اللندني عقب الفوز على اليونايتد، فقالت «ديلي تيليغراف»: «المدفعجية غير قابلين للإيقاف»، وتساءلت«هل بإمكان أي أحد إيقاف مسيرة آرسنال نحو اللقب». أما صحيفة «ديلي ستار» فقد أشادت بالمدرب آرتيتا قائلة: «تحية أرتيتا مع إرسال المدفعجية تحذير بشأن اللقب».
وبعد الفوز على اليونايتد في مباراة غاية بالإثارة والندية قال المدرب الإسباني: «لا أعتقد أن الأمور يمكن أن تكون أفضل». وأضاف: «كانت لحظة جميلة، مميزة حقاً لأننا كنا نضغط ونضغط، ولم يكن الهدف يريد الدخول، ثم تحقق ذلك في النهاية. كانت الأجواء مكهربة. كانت عاطفية حقاً، فيها من الشغف».

(أ ف ب )

ويمتلك آرتيتا لاعبين مميزين على رأسهم المهاجمين إيدي نكيتياه وبوكايو ساكا. الأخير يقدم مستوى أكثر من رائع، وهو سجل هدفاً في شباك اليونايتد، ليعادل أرقام نجمي آرسنال السابقين فريدي ليونبرغ وتييري هنري، ويكون بذلك ثالث لاعب يسجل في ثلاث مباريات متتالية بشباك «الشياطين الحمر». أما نكيتياه الذي استغل فرصته جيداً بعدما حل بديلاً للمصاب غابرييل خيسوس، فقد كان صاحب الهدفين الحاسمين في المباراة الأخير، وبات برصيده 19 هدفاً في آخر 26 مباراة شارك فيها أساسيّاً مع «المدفعجية»، كما أنه سجل 6 أهداف في 6 مباريات بمختلف المسابقات منذ مونديال قطر الأخير.
ومن اللاعبين الذين يعول عليهم المدرب الإسباني لآرسنال أيضاً، هم زينتشينكو ومارتينيلي وأوديغارد.
يمتلك آرسنال جميع العناصر اللازمة لمواصلة التألق هذا الموسم، والأكيد أنه بحال الفوز على مانشستر سيتي في الدوري، فإنه سيكون أقرب من أي وقت مضى إلى اللقب المحلي الذي طال انتظاره.