«إل كلاسيكو» في تاسعة مراحل «الليغا»
حدد الاتحاد الإسباني لكرة القدم موعد مباريات الدوري المحلي، حيث ستكون موقعة «إل كلاسيكو» الأولى بين ريال مدريد وبرشلونة في المرحلة التاسعة التي تقام في 25 و26 تشرين الأول، على أن يكون لقاء الإياب في المرحلة الثامنة والعشرين المقررة في 21 و22 آذار 2015. ويستهل أتلتيكو مدريد حامل اللقب مشواره خارج ملعبه عندما يحل ضيفاً على رايو فاييكانو في المرحلة الأولى المقررة في 23 و24 الشهر المقبل، على أن تحمل المرحلة الثالثة المقررة في 13 و14 أيلول المقبل أولى المواجهات الكبرى بين أتلتيكو وجاره ريال مدريد على ملعب الثاني.

فرنسا تواجه بطل العالم تحضيراً لكأس أوروبا

يخوض المنتخب الفرنسي لكرة القدم مباريات ودية مع ألمانيا بطلة العالم وكلّ من إسبانيا وإيطاليا وإنكلترا، استعداداً لكأس أوروبا 2016 التي يستضيفها على ملاعبه. وسيلعب أبطال العالم 1998 ضد إسبانيا في باريس في 4 أيلول المقبل قبل مواجهة ألمانيا وإيطاليا وإنكلترا العام المقبل، على أن يتم تحديد مواعيد اللقاءات لاحقاً.

 

أغويري يخلف زاكيروني مدرباً لليابان

أعلن المدير التقني في الاتحاد الياباني لكرة القدم هيرومي هارا تعيين المكسيكي خافيير أغويري مدرباً لمنتخب اليابان خلفاً للإيطالي ألبرتو زاكيروني المستقيل عقب الخروج من دور المجموعات لمونديال البرازيل. وسيتقاضى أغويري (55 عاماً)، الذي قاد منتخب بلاده الى دور الـ 16 في مونديالي 2002 و2010، راتباً سنويا قدره 2.45 مليون دولار، أي أكثر من ضعفي راتب زاكيروني، وذلك في عقدٍ يمتد حتى مونديال روسيا عام 2018.