حقق ميلووكي باكس فوزه التاسع توالياً في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين منذ مطلع الموسم الحالي حتى في غياب نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو المصاب، إثر تغلبه على أوكلاهوما سيتي ثاندر 108-94، في أفضل انطلاقة للفريق في التاريخ.ويعاني يانيس من أوجاع في ركبته اليسرى شعر بها خلال مباراة فريقه الأخيرة ضد مينيسوتا تمبروولفز (115-102) عندما حقق "أول تريبل دبل" له هذا الموسم.
وفي غياب يانيس، تألق لاعب الارتكاز بروك لوبيز الذي سجل 25 نقطة.
وسيحاول ميلووكي تعزيز رقمه القياسي في سلسلة الانتصارات المتتالية في مطلع الموسم الثلاثاء المقبل في مواجهة أتلانتا هوكس.
في المقابل، حقق بروكلين نتس فوزه الثاني توالياً منذ إيقاف نجمه كايل إيرفينغ بسبب الترويج لفيلم معاد للسامية، وتغلّب على تشارلوت هورنتس 98-94.
وهي المرة الثانية هذا الموسم التي يحقق فيها بروكلين فوزين توالياً على الرغم من أسبوع صعب شهد تخلّيه عن مدربه ستيف ناش وإيقاف إيرفينغ لخمس مباريات على الأقل.
وتألق النجم الآخر في صفوف الفريق كيفن دورانت وسجل 27 نقطة ليعوّض البداية السيئة لفريقه في مطلع المباراة.
وقال دورانت "ما يحصل في صفوفنا يصعب مواجهته. معرفة أننا نستطيع تخطّي هذه الفترة الصعبة بتضامن كبير بين جميع اللاعبين هو أمر في غاية الأهمية".
وثأر فينيكس صنز لخسارته أمام بورتلاند ترايل بلايزرز 106-108 قبل يومين وتغلب عليه 102-82. وكان بلايزرز قد خسر في الرمق الأخير في المواجهة الأولى بين الفريقين، لكنه ردّ التحية بأفضل طريقة ممكنة لينفرد بصدارة المنطقة الغربية رافعاً رصيده الى 7 انتصارات في 9 مباريات.
وسجل ديفن بوكر 24 نقطة للفائز وأضاف كريس بول 15. في المقابل، استمر غياب نجمَي بلايزرز داميان ليلارد وإنفرني سيمونس.
وحقق بوسطن سلتيكس رقماً قياسياً في مباراة واحدة في تاريخ النادي بنجاح لاعبيه في 27 محاولة من الرميات الثلاثية في طريقه الى الفوز على نيويورك نيكس 133-118.
وتألق جالين براون في صفوف بوسطن مع 30 نقطة، بينها 6 رميات ثلاثية وأضاف جايسون تاتوم 26 للفائز وحذا حذو زميله في عدد الرميات الثلاثية.
وسجل صانع ألعاب ساكرامنتو كينغز دي أرون فوكس رمية ثلاثية من منتصف الملعب ليمنح فريقه الفوز في الرمق الأخير على أورلاندو ماجيك 126-123 بعد التمديد في مباراة تعملق فيها مسجلاً 37 نقطة.
وكان فوكس حاسماً أيضاً في الوقت الإضافي بتسجيله أول ست نقاط فيه. وعلى الرغم من الخسارة، تألق "روكي" فريق أورلاندو باولو بانشيرو (19 عاماً) بتسجيله 33 نقطة ونجاحه في 19 متابعة. وحده ليبرون جيمس بعمره نجح في تحقيق هذه الأرقام.
وتغلب أتلانتا هوكس على نيو أورليانز بيليكانز 124-121 بعد التمديد بفضل 34 نقطة لنجمه تراي يانغ. في المقابل، لم تنفع النقاط الـ 29 التي سجلها كل من نجمَي بيليكانز زيون وليامسون وسي جاي مالكولم في إبعاد الخسارة عن فريقهما.
وفي مباراتين أخريين، فاز دنفر ناغتس على سان أنتونيو سبيرز 126-101، ومينيسوتا تمبروولفز على هيوستن روكتس 129-117.