يسعى نادي نابولي الى استغلال القمّة المرتقبة بين شريكه أتالانتا ومضيفه أودينيزي للانفراد بالصدارة، عندما يحلّ ضيفاً على كريمونيزي غداً الأحد (الساعة 19:00 بتوقيت بيروت) في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما يلتقي ميلان مع غريمه التقليدي يوفنتوس في دربي ساخن اليوم الساعة 19:00.
(أ ف ب )

ويتربع نابولي الساعي الى لقبه الثالث في تاريخه والأول منذ 1989-1990، على صدارة الدوري عن جدارة برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف أمام شريكه أتالانتا، وهما الفريقان الوحيدان اللذان لم يتذوّقا طعم الخسارة حتى الآن هذا الموسم. ويقدم نابولي عروضاً رائعة في مختلف المسابقات، ففضلاً عن انتصاراته الستة وتعادلين في الدوري، حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا بثلاثة انتصارات مدوّية على ضيفه ليفربول الإنكليزي وصيف الموسم الماضي (4-1)، ومضيفيه رينجرز الاسكتلندي (3-صفر) وأياكس أمستردام الهولندي (6-1).
يتربّع نابولي الساعي إلى لقبه الثالث في تاريخه على صدارة الدوري عن جدارة برصيد 20 نقطة


المباراة الأقوى
وتفتتح المرحلة اليوم بـ«دربي» ساخن بين أكثر الأندية تتويجاً في إيطاليا: ميلان حامل اللقب وضيفه يوفنتوس على ملعب «سان سيرو».
ويأمل ميلان المتوّج 19 مرة في السكوديتو و7 مرات في دوري الأبطال، استغلال عاملَي الأرض والجمهور لمحو خسارته المذلة أمام مضيفه تشلسي الإنكليزي (صفر-3) في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، ورفع معنويات لاعبيه قبل استضافة النادي اللندني الثلاثاء المقبل في الجولة الرابعة، في سعيه لإنعاش آماله في تخطّي الدور الأول.

(أ ف ب )

واستهل ميلان مشوار الدفاع عن لقبه بنجاح، وشارك نابولي الصدارة حتى سقط أمامه (1-2) في سان سيرو في المرحلة السابعة، ليجد نفسه اليوم في المركز الخامس بفارق أربع نقاط أمام يوفنتوس السابع والذي استعاد توازنه بفوزين متتاليين بعد ثلاث هزائم وتعادلين.
وفي أبرز المباريات، يلعب ساسولو مع إنتر ميلانو اليوم الساعة 16:00، فيما يحل ليتشي ضيفاً على روما غدا الأحد الساعة 21:45.

(أ ف ب )