البابا يحذر من المال في كرة القدم
وجّه البابا فرنسيس الأول، خلال لقائه في الفاتيكان لاعبي فريقي نابولي وفيورنتينا قبل مواجهتهما اليوم في نهائي كأس ايطاليا لكرة القدم، تحذيره من «مخاطر تلويث» المال لكرة القدم، ودعا للعودة الى «الكرامة الرياضية». وقال البابا: «كرة القدم تجارة كبيرة الآن بسبب الاعلانات، التلفزيون... لكن العامل الاقتصادي يجب ألا يسود على الرياضي، لأنه قد يلوّث كل شيء».

وتابع: «كنت أذهب الى الملاعب كثيراً في صغري، ولديّ ذكريات سعيدة. كانت لحظات فرح يوم الاحد مع عائلتي. آمل أن تحافظ كرة القدم والرياضة بشكل عام على روح الاحتفال».

«كوبا أميركا 2016» استثنائياً في الولايات المتحدة

حدد اتحاد أميركا الجنوبية (كومنبول) واتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) لكرة القدم الولايات المتحدة الأميركية مضيفة لبطولة «كوبا أميركا» عام 2016. وستخرج البطولة لأول مرة من أميركا الجنوبية، لمناسبة الذكرى المئوية الاولى لانطلاقها.
وستقام نسخة 2016 من 3 حزيران الى 26 منه، بعد مرور عام واحد على إقامة «كوبا اميركا» 2015 في تشيلي، من دون الكشف عن المدن التي ستستضيف المنافسات. وسيشارك في هذه النسخة 16 منتخباً هي المنتخبات العشرة في أميركا الجنوبية: الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا والإكوادور والبارغواي والبيرو والاوروغواي وفنزويلا، إضافةً الى 6 منتخبات من اتحاد الكونكاكاف، بينها الولايات المتحدة والمكسيك.

احتجاج فريد من نوعه لجماهير نيوكاسل اليوم

سيقوم مشجعو نيوكاسل يونايتد الإنكليزي باحتجاج لافت بالخروج من الملعب في الدقيقة 69 من مباراة فريقهم أمام كارديف سيتي اليوم.
ويأتي هذا الاحتجاج رفضاً لتعثر نيوكاسل في الدوري المحلي بعد أن خسر في آخر ست مباريات خاضها في البطولة. ويأمل منظمو الاحتجاج أن تستجيب جموع المشجعين وتخرج من ملعب «سانت جيمس بارك» في الدقيقة 69 بالفعل.
واختار المشجعون الدقيقة 69 في إشارة الى عام 1969 عندما فاز نيوكاسل بآخر بطولة، وكانت النسخة السابقة لكأس الاتحاد الأوروبي التي أصبحت حالياً «يوروبا ليغ».

بانيستر مصاب بالـ«باركنسون»

أعلن العداء البريطاني السابق روجر بانيستر في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي.) إصابته بالشلل الرعاش (مرض باركنسون) وذلك بعد نحو 60 عاماً من إنجازه الرياضي عندما أصبح أول رياضي يقطع سباق الميل في أقل من أربع دقائق. وقال بانيستر (85 عاماً) بمناسبة الذكرى الـ60 للإنجاز الذي حققه في أوكسفورد الانكليزية في السادس من أيار 1954 إنه يعاني من هذا المرض الذي يصيب الجهاز العصبي منذ ثلاثة أعوام.
وقطع بانيستر السباق في ثلاث دقائق و59.4 ثانية، ليكسر حاجز الأربع دقائق لأول مرة. وبعد الفوز بأكثر من لقب واعتزال الرياضة، تخصص بانيستر في أمراض المخ والأعصاب.