بولت يشيد بهدف بايل


أشاد البطل الاولمبي اوساين بولت بالهدف المذهل الذي سجله الويلزيل غاريث بيل ليقود ريال مدريد الى الفوز على برشلونة في نهائي كأس اسبانيا لكرة القدم . وقال بولت نجم سباقي 100 و200 متر ان أي عداء كان سيفتخر بهذا الهدف، وقد نقلت عنه صحيفة «ماركا» الرياضية الاسبانية تعليقاً جاء فيه: «هذا هدف رائع، لقد أظهر بايل سرعة هائلة بعدما ترك المدافع خلفه ثم تعامل بهدوء مذهل مع الوضع وهو يلعب الكرة الى المرمى من بين قدمي الحارس»، وتابع: «هذا نوع من الأهداف يريد أي عداء في العالم تسجيله يوماً ما».

4 مرشحين جدد لخلافة مارتينو

بعد الالماني يورغن كلوب مدرب بوروسيا دورتموند، طفت في وسائل الاعلام الاسبانية 4 اسماء جديدة مرشحة لخلافة الأرجنتيني جيراردو «تاتا» مارتينو في تدريب برشلونة. وذكرت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» المقرّبة من النادي الكاتالوني ان الاسماء المطروحة حالياً للبحث هي لمدرب أتلتيك بلباو إرنستو فالفيردي، وللهولندي فرانك دي بوير مدرب أياكس امستردام، ولمدرب رايو فاييكانو باكو خيمنيز وللاعب «البرسا» السابق لويس أنريكه الذي يشرف حالياً على سلتا فيغو.

فان باستن يدرّب ألكمار

تجربة تدريبية جديدة سيخوضها النجم الهولندي السابق ماركو فان باستن الذي سيتولى الإشراف على فريق أزد الكمار اعتباراً من الموسم المقبل وحتى عام 2016. واوضح النادي الهولندي في بيانٍ أن «الكمار وفان باستن توصلا الى اتفاقٍ شفهي لإبرام عقد بينهما حتى صيف 2016»، مضيفاً: «ستتم تسوية تفاصيل العقد في الايام القليلة المقبلة».
وسيخلف فان باستن (49 سنةً) مواطنه ديك ادفوكات في الادارة الفنية لألكمار الذي يعاني محلياً إذ يحتل المركز السابع في دوري بلاده. علماً ان فان باستن لم يدرّب اي فريق منذ 2012 عندما قاد هيرينفين بعد تجربتين مع منتخب بلاده وفريق السابق اياكس امستردام.

إفرتون يمدّد لهاورد

سيبقى حارس المرمى الدولي الاميركي تيم هاورد سنتين اضافيتين مع فريقه إفرتون الانكليزي الذي مدّد عقده معه حتى 2018.
وووصل هاورد (35 سنةً)، الى إفرتون في صيف 2006 من مانشستر يونايتد، وهو واحد من اربعة حراس مرمى فقط يسجلون هدفاً في الدوري الانكليزي الممتاز، الى جانب الدنماركي بيتر شمايكل، والايرلندي بول روبنسون والاميركي الآخر براد فريدل.

إنكليزي في السادسة عشرة هدفاً لبايرن ميونيخ

أكدت صحيفة «ذا دايلي مايل» ان بايرن ميونيخ بطل المانيا واوروبا يسعى الى استقطاب المدافع الانكليزي اليافع عيسى سليمان (16 سنة) من أستون فيلا.
وعيسى هو قائد منتخب انكلترا للاعبين
دون 17 سنة، ويتمتع بقدرات دفاعية
ممتازة.