أدان نادي كروتوني الإيطالي الإساءات العنصرية التي تلقّاها اللاعب الدولي الجزائري آدم وناس المعار من نادي نابولي على مواقع التواصل الاجتماعي.وكشف اللاعب المتوّج بكأس أمم أفريقيا 2019 مع منتخب بلاده عبر حسابه على انستاغرام أنه تلقّى إساءات عنصرية بعد تسجيله هدفاً خلال فوز فريقه (4-2) على ضيفه تورينو يوم الأحد الفائت ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي المحلي.
وشارك وناس (24 عاماً) عبر خاصية القصص، بعض التعليقات العنصرية التي وصلته، وأردفها بتعليق «هل هذا طبيعي؟».
وسجّل صانع الألعاب المميز الهدف الأخير في اللقاء في الوقت بدل الضائع، وكان هذا الهدف الثاني له في خمس مباريات مع كروتوني منذ وصوله على سبيل الإعارة في سوق الانتقالات الشتوية، ومرّر الكرة الحاسمة في الثالث واختير رجل المباراة.
وتلقّى اللاعب عبارات مسيئة حيث تمنى له البعض «الموت» وطالبه «بالعودة إلى أفريقيا» ووصفه أحد التعليقات بأنه «قرد» و«زنجي».
تضامن نادي ميلان ثاني الترتيب مع اللاعب الجزائري


وأدان جاني فرينا رئيس كروتوني، متذيل ترتيب الدوري الإيطالي، «الإهانات التي تعرض لها آدم وناس على وسائل التواصل الاجتماعي». وتابع في بيان على الموقع الرسمي للنادي: «تجب إدانة العنصرية دائماً ومن أي طرف، بشكل واضح وصريح». وأردف: «ولا يكفي الحديث عن تصرف قلة من الناس، يجب أن يكون لكل شخص موقف لا لبس فيه، خاصة للأشخاص أمثالنا الذين يشكلون مثالاً للملايين من الأطفال حول العالم». وشدد فرينا على أن «ونّاس هو لاعب كرة، ولكن قبل كل شيء هو شاب. ما يجعله مختلفاً عن الآخرين هو موهبته في كرة القدم فقط».
وأعاد تورينو نشر البيان على حسابه عبر تويتر وأردفه بتعليق «لا من مكان للعنصرية يا آدم، نحن معك. اطردوا العنصرية».
كما تضامن نادي ميلان ثاني الترتيب مع اللاعب الجزائري حيث كتب على تويتر: «نحن نقف إلى جانب آدم ونّاس. نقف ضد أيّ شكل من أشكال التمييز».

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا