يواصل أرسنال الإنكليزي مساعيه الحثيثة للتعاقد مع مهاجم في سوق الانتقالات الصيفي المقبل، نظراً إلى الانتقادات الكثيرة التي يتعرض لها مهاجمه الحالي الفرنسي أوليفيه جيرو، لعدم الثبات في مستواه.وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة «ذا دايلي مايل» الإنكليزية أن فريق «المدفعجية» مهتم بضم البلجيكي روميلو لوكاكو، مهاجم إفرتون، والمعار إليه من تشلسي.

ويقدم لوكاكو موسماً مميزاً مع إفرتون، وقد كان حاسماً في العديد من المناسبات. وذهبت الصحيفة إلى أن النادي اللندني مستعد لدفع مبلغ يصل إلى 40 مليون جنيه استرليني للحصول على توقيع البلجيكي على كشوفاته، مؤكدة استعداد مدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، لبيعه هذا الصيف، رغم مطالبة الجماهير ببقائه.
إلى ذلك، لم يخف السنغالي الدولي ديمبا با رغبته في الرحيل عن صفوف تشلسي، نظراً إلى قلة مشاركته مع الفريق تحت قيادة مورينيو.
ونقلت صحيفة «ذا صنداي بيبول» عن با قوله: «أتطلع إلى الرحيل عن تشلسي، أريد أن أشارك على مدار 90 دقيقة، أريد أن أحقق العدد الأقصى من المشاركات»، وأضاف: «لم أشارك كثيراً في الموسم الحالي، وأشك في أن تتغير الأوضاع بالنسبة إلي».
وكشف اللاعب السنغالي عن رغبته بارتداء قميص باريس سان جيرمان الفرنسي، لكنه استبعد إقدام الأخير على ضمه لأنه «يبحث عن لاعبين تصل قيمتهم إلى 50 مليون جنيه إسترليني».
من جهة أخرى، أفاد وكيل أعمال الدولي الإيطالي الشاب، تشيرو ايموبيلي، مهاجم تورينو، عن وجود اهتمام كبير من جانب فريق بوروسيا دورتموند لضمه الموسم المقبل، بعدما قام مسؤولو النادي الألماني بمتابعة اللاعب طوال الأشهر الماضية. وقال وكيل أعمال ايموبيلي في تصريحات للتلفزيون الألماني: «لم يتقدم مسؤولو بوروسيا دورتموند بعد بعرض رسمي لضم ايموبيلي، لكنهم يتابعون اللاعب منذ فترة، وأشادوا كثيراً بما يقدمه، وهناك رغبة حقيقية في ضم اللاعب خلال الصيف المقبل».
وأضاف: «هناك اتصالات بالفعل من العديد من الأندية، وبالطبع حلم ايموبيلي مثل كل اللاعبين أن يلعب لناد كبير ويحقق خطوة جديدة للأمام في مشواره الكروي».
تجدر الإشارة إلى أن ايموبيلي يلعب هذا الموسم لفريق تورينو على سبيل الملكية المشتركة، حيث يملك يوفنتوس، الذي تخرّج اللاعب في قطاع ناشئيه، 50% من قيمة عقده.



أبدى الاسكوتلندي ديفيد مويس، مدرب مانشستر يونايتد الإنكليزي، رغبته في الاحتفاظ بخدمات مدافعه الفرنسي باتريس ايفرا الذي ينتهي عقده مع الفريق في الصيف المقبل.




لم يكد النجم البرازيلي المخضرم والمثير للجدل، أدريانو، يعود إلى الأضواء مع فريق أتلتيكو باراناينسي في بلاده، حتى قرر الأخير التخلي عن خدماته بعد أربع مباريات فقط لعبها في صفوفه.