تصدّر المنتخب اللبناني للركبي يونيون للرجال المجموعة الثانية في البطولة العربية السادسة للركبي يونيون، المقامة حالياً في الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في مدينة الاسكندرية في مصر.

وجاءت الصدارة بعد فوز المنتخب اللبناني في مبارياته الثلاث على ليبيا 14-7 (سجل للبنان ألكسندر سيوفي وخالد رافعي)، وفلسطين 31-0 (سجل للبنان جان ماري رزق الله (2) ألكسندر سيوفي وخالد الرافعي ولوران زلعوم). وفي المباراة الثالثة فاز منتخب لبنان على المنتخب الإماراتي 17-14(سجل للبنان ألكسندر سيوفي ولوران زلعوم وحسن جمال).
وسيواجه المنتخب اللبناني نظيره منتخب سوريا في نصف نهائي البطولة، اليوم، على أن يلعب في نصف النهائي الثاني منتخبا مصر والإمارات.
وكان المنتخب السوري قد حل ثانياً في المجموعة الأولى التي تضم الى جانب سوريا، منتخبات مصر والعراق والسودان. وتصدر المنتخب المصري المجموعة الاولى بعد فوزه على السودان (48-5) والعراق (34-0) وعلى سوريا (29-0).
من جهته، اعتبر مدرب المنتخب اللبناني البريطاني واين غريفث، بعد انتهاء اليوم الاول، «تأهلنا الى النصف نهائي وسنواجه سوريا، بعد أن لعبنا 3 مباريات صعبة، ولدينا عمل كبير، وأنا أرى أن بإمكاننا أن نعبر الى المباراة النهائية اليوم أيضاً».
بدوره، خسر منتخب سيدات لبنان أمام سوريا (7-12)، قبل أن يتعادل مع الإمارات (5-5)، ليعود ويخسر المباراة الأخيرة أمام المنتخب المصري (0-22).