سجّل ليبرون جيمس «تريبل دابل» ليقود حامل اللقب لوس أنجليس ليكرز للفوز على دنفر ناغتس (114-93) بعد تأخره بأكثر من عشر نقاط عند الاستراحة، فيما سقط متصدر المنطقة الشرقية فيلاديلفيا سفنتي سيكسرز أمام بورتلاند ترايل بلايزرز بنتيجة (121-105) في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين. وسجّل «الملك» 27 نقطة إضافة إلى 10 متابعات و10 تمريرات حاسمة في ثاني تريبل دابل له هذا الموسم والرقم 96 في مسيرته ليفتتح ليكرز سلسلة من خمس مباريات متتالية على أرضه بفوز مثير.

وارتقى ليبرون في هذه المباراة إلى المركز الثالث في لائحة السلات المسجّلة في تاريخ الدوري متجاوزاً رقم الأسطورة ويلت تشامبرلاين (681 12 محاولة ناجحة).
كما ساهم الألماني دنيس شرودير وتايلين هورتون-تاكر بـ21 و17 نقطة على التوالي لليكرز الذي حقّق انتصاره السابع عشر هذا الموسم مقابل 6 هزائم ويحتل المركز الثالث في المنطقة الغربية.
وأكد أنتوني ديفيس أن على الفريق القيام بالتعديلات عند استراحة الشوطين ولا سيما على صعيد الدفاع من أجل الفوز بالمباراة، وقال: «لم نكن ننجح في إيقاف الكرة. كنا ندرك أنه بإمكاننا التسجيل ولكن كنا بحاجة إلى إيقافهم. تحدث الشباب في غرفة تبديل الملابس عن ذلك وتمكنّا من إيقافهم والسماح لهم بـ17 نقطة فقط في الربع الثالث».

حقّق بلايزرز الفوز رغم غياب العديد من عناصره بسبب الإصابة


من جانب ناغتس كان الكندي جمال موراي الأفضل مع 20 نقطة مقابل 16 لمونتي موريس لم تكن كافية لتجنيب الفريق الخسارة الثانية في ثماني مباريات. أما الصربي نيكولا يوكيتش الذي سجّل 47 نقطة في المباراة السابقة ليقود فريقه للفوز على يوتا جاز فاكتفى بـ13 نقطة و10 متابعات. وكان هذا اللقاء الأول بين الفريقين منذ فوز ليكرز (4-1) في سلسلة نهائي المنطقة الموسم الماضي.
وفي فيلاديلفيا، ذكّر المخضرم كارميلو أنتوني بأمجاده في الدوري عندما سجّل 22 نقطة ليقود بورتلاند ترايل بلايزر إلى فوز مفاجئ على متصدر المنطقة الشرقية فيلاديلفيا سفنتسي سيكسرز (121-105).
وحقّق بلايزرز هذا الفوز رغم غياب العديد من عناصره بسبب الإصابة قبل أن يعلن النجم داميان ليلارد قبل ساعات من اللقاء عن انسحابه بسبب آلام في البطن عانى منها في الآونة الأخيرة.
وكان هناك تسعة لاعبين فقط متاحين لبورتلاند في ظل غياب البوسني يوسف نوركيتش، وسي جاي ماكولوم وديريك جونز بداعي الإصابة.
وأضاف غاري ترنت 24 نقطة مقابل 17 للتركي اينيس كانتر أضاف إليها 18 متابعة. وقال كانتر: «على طرفَي الملعب قدّم اللاعبون أداء هائلاً». فيما كان الكاميروني جويل ايمبيد هو الأفضل من جانب الخاسر مع 37 نقطة.