بلغت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة تاسعة عالمياً الدور الثاني لبطولة الولايات المتحدة، إحدى البطولات الأربع في كرة المضرب، على ملاعب فلاشينغ ميدوز بفوزها على مواطنتها ميساكي دوي 6-2 و5-7 و6-2. وحسمت أوساكا الرابعة في البطولة والتي كان الشك يحوم حول مشاركتها بسبب انسحابها من المباراة النهائية لدورة سينسيناتي السبت أمام البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا بسبب إصابة بتمدد في عضلات الفخذ، مواجهتها مع مواطنتها المصنفة 81 عالمياً من دون أن تقدم أداء مقنعاً.

وكسبت أوساكا المجموعة الأولى بسهولة، قبل أن يتراجع مستواها في الثانية وخسرتها (5-7)، لكنها استعادت توازنها في الثالثة الحاسمة وكسرت إرسال مواطنتها مرتين وأنهتها لمصلحتها 6-2 لتضرب موعداً في الدور الثاني مع الإيطالية كاميلا جورجي.
وعند الرجال رفع الصربي نوفاك ديوكفويتش المصنف أولَ سلسلة انتصاراته منذ مطلع العام الحالي إلى 24 بفوزه السهل على البوسني دامير دزومهور 6-1 و6-4 و6-1 ليبلغ الدور الثاني من بطولة الولايات المتحدة المفتوحة. ويعتبر ديوكوفيتش مرشحاً فوق العادة لإحراز اللقب على ملاعب فلاشينغ ميدوز ولا سيما في غياب النجمين المخضرمين الإسباني رافايل نادال الذي فضّل عدم المشاركة في البطولة الأميركية مع ما يرافقها من إجراءات صحية بسبب فيروس كورونا المستجد، والسويسري روجيه فيدرر الذي يغيب عن الملاعب حتى نهاية العام لإصابة في ركبته.
ويسعى الصربي إلى إحراز لقبه الرابع في البطولة الأميركية ليرفع رصيده إلى 18 لقباً كبيراً في مسيرته وليقترب من نادال (19) والرقم القياسي الموجود في حوزة فيدرر (20).

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا