اكد ميامي هيت، حامل اللقب في الموسمين الاخيرين، تفوّقه على لوس انجلس لايكرز هذا الموسم بتحقيق فوزه الرابع عليه، وجاء بنتيجة 109-102، في الدوري الاميركي الشمالي للمحترفين لكرة السلة. واستمر غياب نجم ميامي دواين واين للمباراة الرابعة على التوالي، فيما تواصل ابتعاد كوبي براينت والكندي ستيف ناش عن صفوف لايكرز بداعي الاصابة.
ولطالما كانت هذه المواجهة من أبرز مباريات الموسم في السنوات الاخيرة، لكن لايكرز يعاني من تراجع حادّ في نتائجه خلال الموسم الحالي.
وكان رجال المدرب مايك دانتوني في طريقهم للتعرض لخسارة قاسية عندما تخلفوا بفارق 16 نقطة في الربع الثالث، قبل ان يستعيدوا مستواهم في الربع الاخير ويخرجوا خاسرين بفارق 7 نقاط فقط.
وسجل «الملك» ليبرون جيمس 27 نقطة ونجح في 13 متابعة و6 تمريرات حاسمة، فيما كان زميله كريس بوش الأفضل لدى ميامي بتسجيله 31 نقطة، فيما كان الاسباني باو غاسول افضل المسجلين في صفوف لايكرز بـ 22 نقطة.
والخسارة هي التاسعة للايكرز في آخر 11 مباراة خاضها خارج ملعبه والرابعة عشرة في آخر 17 مباراة.
وقال جيمس، الذي اختير لخوض مباراة كل النجوم «اول ستارز» للمرة العاشرة على التوالي: «إنه فوز مهم كسائر الانتصارات. نحن نتقدم خطوة خطوة». وأضاف: «أظهرنا عدم ثبات في المستوى منذ مطلع الموسم الحالي، وبالتالي يتعيّن علينا تصحيح الأمور، وإلا فإن الأمور لن تكون سهلة على الإطلاق في المراحل التالية».
وحقق بورتلاند ترايل بلايزرز اول فوز له بعد خسارتين متتاليتين اثر تغلبه على دنفر ناغتس 110-105. وتعملق في المباراة نجم بورتلاند لاماركوس الدريدج بتسجيله 44 نقطة إضافة الى 13 متابعة.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز × تورونتو رابتورز، اورلاندو ماجيك × لوس انجلس لايكرز، ديترويت بيستونز × نيو اورليانز بيليكنز، نيويورك نيكس × تشارلوت بوبكاتس، كليفلاند كافالييرز × ميلووكي باكس، بروكلين نتس × دالاس مافريكس، بوسطن سلتيكس × اوكلاهوما سيتي ثاندر، اتلانتا هوكس × سان انطونيو سبرز، شيكاغو بولز × لوس انجلس كليبرز، هيوستن روكتس × ممفيس غريزليس، فينيكس صنز × واشنطن ويزاردز، ساكرامنتو كينغز × انديانا بايسرز، غولدن ستايت ووريرز × مينيسوتا تمبروولفز.